رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين فوزان مثيران لغريزليز ونيويورك نيكس

أوقف ممفيس غريزليز البداية المثالية لمضيفه غولدن ستيت وريورز في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بعدما احتاج إلى وقت إضافي ليفوز عليه بنتيجة (104-101).

وكان قد انتصر وريورز في أول أربع مباريات هذا الموسم، وبدأ الربع الأول بشكل مذهل بفضل تألق ستيفن كري ليتقدم (37-20). وعزز صاحب الأرض تفوقه بفارق 19 نقطة في بداية الربع الثاني، لكن غريزليز انتفض واستغل اعتماد وريورز على البدلاء ليحرز 14 نقطة متتالية، ويقلص النتيجة إلى (41-36).

وأعاد ستيف كير مدرب وريورز لاعبيه الأساسيين إلى أرض الملعب لينتهي الشوط الأول (55-45).

وبدأ غريزليز الربع الثالث بشكل أفضل وقلّص الفارق إلى نقطة واحدة، بفضل المتألق جا مورانت لكن وريورز نجح في الرد سريعاً.

وبعد تقدم وريورز (86-78) في الربع الأخير، سجل غريزليز 11 نقطة متتالية لينتزع التفوق. وتبادل الفريقان التسجيل إلى أن أدرك دميون لي التعادل (98-98) قبل نحو دقيقة ونصف من النهاية، واستمر الوضع كما هو لتمتد المباراة إلى الوقت الإضافي.

وتقدم غريزليز، لكن لي رد برمية ثلاثية ليتقدم صاحب الأرض، غير أن مورانت حسم فوز الفريق الضيف.

وتصدر مورانت قائمة مسجلي غريزليز برصيد 30 نقطة، وقاد فريقه للفوز الثالث في خمس مباريات هذا الموسم. ولم تكن 36 نقطة من كري كافية ليسقط وريورز لأول مرة هذا الموسم.

وفي لقاء مثير آخر، نجا نيويورك نيكس من انتفاضة شيكاغو بولز، ليفوز 104-103، ويكبد مضيفه خسارته الأولى في الدوري، وكان قد سافر نيكس إلى شيكاغو، بعدما وضع حدّاً لخسارته في 15 مباراة متتالية أمام فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز، عندما انتصر عليه الثلاثاء الماضي.

وارتقت المباراة لمستوى التوقعات، وجاء الشوط الأول متكافئاً وأنهاه نيكس متقدما 55-51 بفضل 11 نقطة من كيمبا ووكر، بينما أحرز زاك لافين 17 نقطة لصاحب الأرض.

وبعد تقليص بولز الفارق إلى نقطة واحدة في بداية الربع الثالث، أحرز نيكس 10 نقاط متتالية. وحافظ الفريق الضيف على الفارق ليدخل الربع الأخير متقدما بـ 9 نقاط.

وبدا أن نيكس حسم الانتصار بعد تقدمه 104-91 قبل 3 دقائق من النهاية. لكن بولز أحرز 12 نقطة متتالية من نيكولا فوتشفيتش ولافين، في ظل تجمد هجوم نيكس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى