أولى

باقري وريابكوف يبحثان آلية استئناف المفاوضات النووية: المحادثات الجديدة لن تنجح إلا في حال رفع العقوبات

أجرى مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية، علي باقري، الذي يزور موسكو حالياً، مباحثات مع نظيره الروسي، سيرغي ريابكوف حول آلية استئناف المفاوضات النووية.

وقال باقري إن إيران غير مستعدة للقاء الدول الأوروبية الثلاث في آن واحد بشأن القضية النووية.

وأكد أن «طهران تسعى إلى تحقيق نتائج ملموسة للشعب الإيراني في محادثات فيينا الجديدة لرفع العقوبات الجائرة، وإن روسيا والصّين أيضاً دعمتا المفاوضات التي تفضي إلى نتائج ملموسة».

وأكدت الخارجية الإيرانية، أمس، أن باقري وريابكوف أكدا خلال اللقاء أن المحادثات الجديدة لن تنجح إلا في حال «رفع العقوبات وتنفيذ التزامات الطرفين بالكامل».

كما أجرى باقري محادثات مع الممثل الخاص للرئيس الروسي في شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومساعد وزير الخارجية الروسي ميخائيل باغدانوف.

وناقش الجانبان خلال المحادثات التي جرت صباح أمس، بحضور السفير الايراني كاظم جلالي في وزارة الخارجية الروسية، العلاقات الثنائية وحل القضايا والمشاكل القائمة وفتح نوافذ جديدة في العلاقات الثنائية و تعزيز التعاون في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين وذات الاهتمام المشترك.

ويأتي لقاء باقري مع ريابكوف لتبادل وجهات النظر حول محادثات رفع الحظر الجائر ضد الشعب الإيراني المقرر إجراؤها في فيينا ضمن برنامج زيارة مساعد وزير الخارجية الإيراني في موسكو.

وقبل زيارته إلى موسكو، أجرى باقري محادثات في بروكسل مع إنريكي مورا منسق اللجنة المشتركة للاتفاق النووي، وقال فور وصوله موسكو، مساء الخميس، إن طهران ستجري مباحثات ثنائية مع دول مجموعة 4+1 كل على حدة، وإن اللقاء مع المسؤولين الروس هو أول لقاء مع هذه الدول.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى