رياضة

ماريانا سهاكيان بطلة لبنان بكرة الطاولة لعام 2021 والواعدة بسان وسام شيري تحلّق في أوروبا

أحرزت لاعبة نادي الأنترانيك (بيروت) ماريانا سهاكيان لقب بطولة لبنان لفردي السيّدات لعام 2021  بعد تغلّبها في المباراة النهائيّة ،التي أقيمت في نادي المون لاسال (عين سعادة)، على زميلتها في النادي تاليا عازار ( 4-0 ). وبذلك تكون سهاكيان أحرزت  لقب البطولة الفرديّة للمرّة الحادية عشرة، وهو إنجاز غير مسبوق. وفي تفاصيل اللّقاءات في الدور الربع نهائي فازت ماريانا سهاكيان (أنترانيك بيروت) على كريستي عريضة (شاريتيه دار النور) 4-0 ومريم الهبش (الأهلي صيدا) على فاطمة الدقدوقي (الأهلي الخيام) 4-0 وتاليا عازار (أنترانيك بيروت) على ليا عسّاف (الندوة القماطية) 4-0وليتيسيا عازار (أنترانيك بيروت) على نويل كشيشيان (هومنتمن بيروت) 4-2 .وفي الدور النصف نهائي فازت ماريانا سهاكيان على مريم الهبش (4-0) وتاليا عازار على ليتيسيا عازار (4-0). وتوّج رئيس الإتحاد جورج كوبلي والأمين العام  الدكتور بيار هاني وعضو الإتحاد كابي عريضة رئيس نادي الأنترانيك  فيكين جيرجيان الفائزات.

ومن أخبار كرة تالطاولة أيضاً، فقد شاركت لاعبة منتخب لبنان للناشئات بيسان وسام شيري(10 سنوات) في بطولة Lignagno  الايطالية. وأوقعتها القرعة في مجموعة تضم بطلة اسبانيا وبطلتي ايطاليا . وفازت شيري على بطلة اسبانيا (3-2) وعلى الثالثة في التصنيف الايطالي (3-2)وخسرت من بطلة ايطاليا (1-3) لكنها لم  تتمكن من التأهل الى الدور نصف نهائي.

وفي هذا الاطار، ستشارك شيري في بطولة دولية في سلوفاكيا ثم تسافر للمشاركة في بطولة المجر الدولية مع والدها وسام شيري عضو اتحاد كرة الطاولة ومدير المنتخبات الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى