أولى

في اتصال هاتفي مع الرئيس الصيني..الأسد يؤكد محورية العلاقة مع بكين

أكد الرئيس السوري بشار الأسد “أنّ العلاقة مع الصين محوريةٌ ومهمةٌ من أجل دعم الشعب السوري في صموده ضد الإرهاب المدعوم دولياً، وفي وجه الحصار”.

وشدّد الرئيس الأسد، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الصيني شي جين بينغ على “أن سورية مصممةٌ على تحرير كامل أراضيها من الإرهابيين ومن الجيوش الأجنبية المحتلة وبنفس الوقت متابعة عملية الحوار بين الأطراف السياسية إلى الأمام دون تدخلٍ أجنبيٍ فيها حتى الوصول إلى الاستقرار الكامل”.

وهنأ الأسد نظيره الصيني بمناسبة الذكرى الخمسين لاستعادة الصين مقعدها الشرعي في الأمم المتحدة، مشدداً على “وقوف سورية إلى جانب الصين في وجه الحملات الغربية التي تحاول ضرب الاستقرار في منطقة جنوب شرق آسيا وبحر الصين الجنوبي”.

من جانبه، أكد الرئيس الصيني استعداد “بلاده لبذل الجهود من أجل تعزيز التعاون بين البلدين وتحقيق المزيد من الإنجازات”.

كما أكد رفض بلاده “رفضاً قاطعاً قيام قوى خارجية بالتدخل في الشؤون الداخلية لسورية وتحث على رفع العقوبات أحادية الجانب والحصار الاقتصادي المفروض على سورية بشكلٍ فوري”، معرباً عن ثقته “بأن هذا الشعب سيتجاوز كل المخاطر والتحديات وسيحقق انتصاراتٍ جديدة.”

وجدّد تأكيده حرص الصين “على تعزيز التعاون مع الجانب السوري في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب، وفي مواجهة جائحة فيروس كورونا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى