رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين دورانت بطل فوز بروكلين على رابتورز

تألق العملاق كيفن دورانت ليقود بروكلين نتس للفوز 116-103 على تورونتو رابتورز ومواصلة الانتصارات المتتالية في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين. وسجل دورانت 31 نقطة واستحوذ على سبع كرات مرتدة ومرر سبع كرات حاسمة، لينجح للمباراة العاشرة على التوالي في تسجيل 20 نقطة على الأقل، ويحقق نتس فوزه الخامس على التوالي.

 وأضاف جيمس هاردن 28 نقطة واستحوذ على عشر كرات مرتدة كما مرر ثماني كرات حاسمة، فيما ساهم بليك غريفين بتسجيل 14 نقطة والاستحواذ على 11 كرة مرتدة.

ومن جهته، نجح فريد فان فليت لاعب رابتورز في تسجيل 21 نقطة وتمرير ثماني كرات حاسمة، لكن الفريق خسر للمباراة الثانية على التوالي. وخاض باسكال سياكام لاعب رابتورز مباراته الأولى هذا الموسم بعد التعافي من جراحة في الكتف.

وتفوق بروكلين 35-17 على تورونتو في الربع الثالث ليبدأ الربع الأخير متقدّماً بفارق 11 نقطة. وقلص رابتورز الفارق إلى سبع نقاط، قبل أن يسجل البديل باتي ميلز ست نقاط متتالية وينهي المباراة برصيد 13 نقطة.

وفي لقاء آخر، أذاق غولدن ستيت وريورز منافسه هيوستون روكتس خسارته الثامنة على التوالي وخرج بالانتصار 120-107 ، وسجل جوردان بول 25 نقطة ليتصدر قائمة مسجلي النقاط في المباراة، وأضاف زميله ستيفن كري 20 نقطة، فيما سجل أندرو ويغينز 16 نقطة وأوتو بورتر 15 نقطة وغراي بايتون عشر نقاط.

وهذا الفوز الرابع على التوالي لفريق وريورز ليصبح صاحب أفضل سجل في المسابقة هذا الموسم برصيد ثمانية انتصارات وخسارة وحيدة. وسجل جايشون تاتي 21 نقطة مع روكتس واستحوذ على عشر كرات مرتدة، لكن الفريق خسر للمرة الثانية في يومين، كما أنها الهزيمة الثامنة على التوالي.

وبعد تسجيل 69 نقطة في النصف الأول، اكتفى وريورز بالتقدم 83-80 بعد رمية ساحقة من كريستيان وود قبل حوالي خمس دقائق من نهاية الربع الثالث. لكن وريورز سجل 15 نقطة متتالية ليفرض سيطرته التامة ويفوز.

ونجح بول في التفوق على زميله كري في عدد النقاط المسجلة للمباراة الثالثة على التوالي، كما مرر خمس كرات حاسمة.

وفي مباراة أخرى، قدّم ريكي روبيو أفضل مبارياته في 11 عاماً وأحرز 37 نقطة ليفوز كليفلاند كافاليرز 126-109 على نيويورك نيكس، ونجح روبيو في تسجيل 8 رميات ثلاثية، كما مرر عشر كرات حاسمة، ليساعد كافاليرز على تحقيق فوزه الرابع على التوالي.

وهذه المرة الثانية فقط التي يكون فيها عدد انتصارات كافاليرز أكبر من عدد خسائره منذ رحيل العملاق ليبرون جيمس إلى لوس أنجليس ليكرز بعد موسم 2017-2018.

وخسر نيكس، الذي فاز ست مرات وتعثر أربع مرات هذا الموسم، للمرة الثالثة في آخر أربع مباريات بالمسابقة. وسجل روبيو رميتين ثلاثيتين من محاولتين في النصف الأول قبل أن يتألق في الربع الثالث ويسجل أربع رميات ثلاثية في غضون ثلاث دقائق و14 ثانية، ليساهم في تقدم كافاليرز 89-75.

واستمر تألق روبيو وسجل رميتين ثلاثيتين في الربع الأخير، وكانت الثانية وراء نجاح كافاليرز في التفوق 9- صفر ليفرض سيطرته التامة. وتصدر جوليوس راندل قائمة مسجلي النقاط في نيكس برصيد 19 نقطة، فيما أضاف ديريك روز 17 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى