رياضة

الوزير كلاس وحيدر: الآمال معقودة على عطاء اللاعبين هاشيك: يجب استثمار الفرصة ومحمد حيدر: الروح القتالية

قبل ساعات معدودة على المباراة المرتقبة بين منتخبي لبنان وإيران بكرة القدم، وفي خطوة داعمة تهدف إلى رفع المعنويات، زار وزير الشباب والرياضة اللبناني الدكتور جورج كلاس يرافقه رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر منتخب لبنان في معسّكره.

ونقل الوزير كلاس باسم رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وأعضائها تحياتهم ومؤازرتهم للمنتخب في استحقاقاته، وتقديرهم لعطاءاته لا سيما في هذه الظروف.

وقال: «نأمل أن نحتفل جميعا بانتصار جديد يؤرّخ له بكرة تحمل توقيعات اللاعبين».

وجدد المهندس حيدر التأكيد بأن قافلة المنتخب وكرة القدم اللبنانية تسير عكس التيار والأوضاع الحرجة.

وتوجّه إلى أفراد المنتخب بقوله: «ما يتحقق هو بمثابة ضوء إيجابي نطمح لأن يسطع ويشع بفضل عزيمتكم ، من جانبنا عقدنا العزم على توفير ما نستطيع من جهد لهذه الغاية ووعدنا بحوافر معنوية ومادية لنواكب هذه الانطلاقة وهذا التطور».

 وختم كلامه قائلاً: «نتمنى أن نحتفل ونفرح اللبنانيين على غرار ما حصل في الشهر المنصرم» حين فزتم على منتخب سورية.

هذا، واختتم منتخبا لبنان وإيران، التحضيرات النهائية، للمواجهة المرتقبة بينهما، اليوم (14.00) على ملعب صيدا البلدي، بعد تحديثه بما يتناسب مع الحدث، وأجرى المنتخبان، التمارين الختامية لمدة 15 دقيقة، تحت أنظار الإعلام وعدسات المصورين.

واكتملت كافة التجهيزات الفنية واللوجستية للمباراة، وتم تركيب غرفة تقنية الفيديو VAR.

ويتمثل الغياب الوحيد لمنتخب لبنان، في القائد حسن معتوق، في حين سيغيب نجم منتخب إيران، مهدي طارمي، بسبب مشكلات مع المدرب.

وستنقل المباراة في لبنان عبر قناة الاتحاد الآسيوي، وذلك بعد فشل التوصل إلى اتفاق مع أي محطة محلية.

ويتصدر منتخب إيران، جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من 4 مباريات. أما منتخب لبنان يحتل المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة أمس اشار إيفان هاشيك، المدير الفني لمنتخب لبنان، أن مواجهة إيران ستكون مميزة ولها خصوصية، كونها أول مباراة للفريق على أرضه في التصفيات.

وقال: «أعلم أن قلوب الجميع خلف المنتخب على الرغم من غيابهم عن المدرجات، والظروف الجيدة كانت متاحة من خلال المعسكرات، وراض عن التحضيرات».

وتمنى أن يحقق منتخب لبنان نتيجة إيجابية. وعن غياب حسن معتوق قائد منتخب لبنان قال: «هو لاعب مؤثر، وعندما يغيب لاعب بقيمته سيكون هناك فرصة للاعب آخر من أجل الظهور، وأتمنى أن يعود جميع المصابين في أسرع وقت».

وتابع: «اللعب على أرضنا فرصة جيدة، ولكن لم يكن الوقت كبيرا للتحضير خلال أيام الفيفا».

 وأكد أنه يثق في لاعبيه وقدرتهم على التأهل إلى كأس العالم، مضيفا أن المونديال حلم للجميع، وأنه يحلم مع اللاعبين بالوصول إلى هذا الهدف المنشود.

وختم: «إذا كان لديك الإيمان ستصل يوما ما، وهذا ما أهدف إليه».  وقال محمد حيدر قائد منتخب لبنان، إن الفريق يمتلك الانضباط والروح العالية والثقة بإمكانياته.

وتابع: «نعول على تقديم نتيجة إيجابية بمواجهة إيران غدا وذلك من خلال اللعب بطريقة منظمة». وأشار إلى أنه متأكد من أن الروح القتالية عند اللاعبين ستكون كبيرة، والثقة بأنفسهم في أعلى مستوياتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى