الوطن

نشاطات

{ تسلّم وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بو حبيب من سفير ألمانيا لدى لبنان أندرياس كيندل دعوة  للمشاركة في مؤتمر الطاقة في برلين مع وزير الطاقة وليد فياض .كما بحث  بوحبيب مع المفوض العام لـ»أونروا» فيليب لازاريني  في الأزمة المالية التي تعانيها «أونروا» ومسؤولية المجتمع الدولي في الاستمرار في دعمها.

{ التقى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، وزير التربية والتعليم العالي وزير الإعلام بالوكالة الدكتور عباس الحلبي وجرى البحث في أمور مشتركة بين وزارتي الثقافة والإعلام، وما يمكن تنفيذه منها من خلال «تلفزيون لبنان».

{ أبدى المطارنة الموارنة ارتياحهم إلى بداية حلّ الأزمة مع السعودية، آملين، في بيان بعد اجتماعهم الشهري في بكركي برئاسة البطريرك بشارة الراعي «عودة العمل المؤسساتي الدستوري إلى مجلس الوزراء قريباً». وهالهم «بلوغ 90% من اللبنانيين عتبة الفقر وفق تقارير دولية»، مترقبين «صحوة ضمير لدى المسؤولين للقيام بإصلاحات». وحذّروا «مما يُحكى عن مساع من قبل بعض السياسيين لمنع حصول الاستحقاق الانتخابي».

{ لفت رئيس حزب «الوفاق الوطني» بلال تقي الدين في تغريدة عبر «تويتر»، إلى أن أياماً صعبة للغاية يعيشها لبنان، يئنّ فيها الشعب تحت وطأة أزمة أقتصادية ومالية هي الأسوأ في تاريخه. وأسوأ انعكاسات الأزمة هو الانهيار المستمر لليرة اللبنانية مقابل الدولار، معتبراً أنّ «سياسة الترقيع تمهّد لانفجار كبير في ما بعد، طالما لم يوجد حلّ مستدام يؤدي إلى انفراج حقيقي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى