رياضة

إنطلاق مباريات دور الـ 16 لمسابقة كاس لبنان مواجهات تحمل في طيّاتها طموحات ومفاجآت

تنطلق منافسات بطولة كأس لبنان للموسم الرياضي 2021-2022، عصر اليوم الخميس.  فيلعب ضمن دور الـ16، الراسينغ ضد طرابلس، وشباب البرج ضد الصفاء والحكمة بمواجهة شباب الساحل. ويستكمل الدور عصر غدٍ الجمعة بلقاء السلام زغرتا مع سبورتينغ والإخاء الأهلي عاليه مع العهد والتضامن صور مع النجمة. ويختتم بلقاء الشباب الغازية مع الأنصار، والنبي شيت مع البرج.

الراسينغ وطرابلس – النبي شيت والبرج

يستضيف ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية مواجهة الراسينغ وطرابلس، ويطمح الأول بقيادة مدربه الفلسطيني إسماعيل قرطام إلى تسجيل حضوره بشكل قوي في بطولة الكأس وإثبات أنه من الأندية التي ما زالت تنافس بقوة للعودة إلى مصاف أندية الدرجة الأولى. ومن جهته يأمل طرابلس بقيادة مدربه أسامة الصقر بتسجيل انطلاقة قوية في المسابقة.

وسيلعب الفائز من هذه المباراة، بمواجهة المتأهل من مواجهة النبي شيت والبرج ضمن الدور ربع النهائي والتي سيستضيفها ملعب بحمدون.

ويطمح النبي شيت بقيادة مدربه الجديد فؤاد ليلا للانتصار والعبور إلى الدور المقبل، في حين يأمل البرج بقيادة فؤاد حجازي إلى استعادة أمجاد الماضي والظفر بلقب الكأس.

شباب البرج والصفاء – الحكمة وشباب الساحل

يستضيف ملعب العهد مواجهة الفريقين، ويأمل شباب البرج بقيادة مدربه يوسف الجوهري لتسجيل الفوز والسعي للظفر بلقب مهم، في حين يتطلع الصفاء بقيادة مدربه الجديد فادي العمري إلى تحقيق انتصار يعزز ثقة النادي واللاعبين بالجهاز الفني المتجدد.

وعلى ملعب بحمدون يخوض شباب الساحل والحكمة مواجهة قوية، حيث يطمح الأول بقيادة مدربه الجديد حسين عفش إلى إهداء الفوز للمدرب الراحل محمود حمود، في حين يأمل الحكمة بقيادة مدربه وارطان غازاريان للوصول بعيدا في مشوار الكأس.  على ان يلتقي الفائزان من هاتين المباراتين في الدور ربع النهائي.

السلام زغرتا وسبورتينغ – الشباب الغازية والأنصار

يستضيف ملعب العهد مواجهة السلام وسبورتينغ، يتطلع الأول بقيادة مدربه الصربي فلاديمير فيغوفيتس إلى الفوز والذهاب بعيداً في الكأس، حيث إن السلام سبق وأن توّج بلقب الكأس في العام 2014، في حين يأمل سبورتينغ بقيادة مدربه سامي الشوم إلى محو آثار كبوات الدوري والمنافسة بجدية كبيرة على لقب الكأس.

وعلى ملعب جونيه، يلتقي الأنصار والشباب الغازية، الأول بقيادة مدربه الألماني روبرت جاسبرت يريد المنافسة بقوة على اللقب الذي بحوزته، في حين يأمل الأخير بقيادة مدربه حسن حسون لتسجيل مفاجأة في البطولة، وخصوصاً أنه حاضر بدنياً بشكل أكبر من الأنصار الذي توقف عن اللعب منذ حوالي 3 أسابيع بسبب مشاركات المنتخب دوليا.

الإخاء الأهلي عاليه والعهد ـ النجمة والتضامن صور

ستكون هاتين المباراتين الأقوى بين المباريات، وتصبّ التوقعات في مصلحة نهائي مبكر سيجمع النجمة والعهد ، في حين يأمل الإخاء الأهلي بقيادة مدربه فادي الكاخي لصنع المفاجأة، لكن العهد يطمح بقيادة مدربه باسم مرمر إلى تسجيل انطلاقة قوية في المباراة التي ستقام على ملعب جونيه.  ومن جهة ثانية، يطمح النجمة بقيادة مدربه السوري ماهر البحري للفوز على الفريق الصوري بقيادة مدربه محمد زهير ، حيث ستكون المواجهة قوية ومحتدمة، والتي سيستضيفها ملعب بحمدون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى