الوطن

متفرقات

ـ رّد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي بزي على ما جاء في إطلالة عضو «تكتل لبنان القوي» النائب جورج عطاالله الإعلامية والتي تناول في جزء منها رئيس مجلس النواب نبيه برّي. وقال بزي “أيها اللبنانيون اعذروا جورج ومعه رفاقه في التكتل، هي مفاعيل جهنم العهد التي أوصلت اللبنانيين إلى ما وصلوا إليه، ويقيناً إن لظى جهنمهم طالت جورج عطاالله وأوقعته بالهذيان ومن دون حرج نصّب نفسه واعظاً… يعزل من يشاء ويُثبت بالملك من يشاء وينزع التوكيل عمن يشاء”. أضاف “مهلاً  زميل جورج وكالة الرئيس نبيه برّي من اللبنانيين وليست من عهدك ولا من تيارك. إعقل وتوكّل… في عمله الملحمي الشهير، تخيّل الشاعر الايطالي دانتي رحلته إلى جهنم… بفضلكم، لم يتخيّل اللبنانيون. لقد وصلوا”.

ـ غرّد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب فادي علامة عبر حسابه على “تويتر” كاتباً “تابعنا في اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان المشتركة (أول من) أمس دراسة اقتراح قانون المنافسة ومنع الاحتكار وبحثنا في ملف احتكار الدواء والمستلزمات الطبية وآليات دعم الصناعة المحلية بخطوات سريعة لتسهيل  إنتاج الدواء محلياً بكلفة أقلّ تُساهم في تخفيض السعر وتخفيف الأعباء عن المواطن، حيث استمعنا لآراء المعنيين في هذا المجال وذلك بمشاركة وزراء الصناعة والاقتصاد وممثلي عن وزارة الصحة ونقيب الصيادلة ونقيب مصنعي الأدوية المحلية”.

ـ تلقّى نقيب محرّري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي مزيداً من اتصالات التهنئة بفوز لائحته كاملةً في انتخاب مجلس جديد للنقابة، وكان أبرزها من النائب نهاد المشنوق وراعي الأبرشية المارونية في أوستراليا المطران أنطوان شربل طربيه ومن عدد من الزملاء الصحافيين والإعلاميين من لبنان والخارج. واستقبل النقيب القصيفي في دار النقابة أمس، النائب السابق سامر سعادة ورئيس حركة “الأمّة” الشيخ عبدالله جبري على رأس وفد من الحركة. كما التقى القصيفي نقيب معلمي صناعة الذهب والجواهر في لبنان بوغوص كورديان.

ـ أعلنت المديرية العامّة لقوى الامن الداخلي – شعبة العلاقات العامّة في  بلاغ، أنه “في إطار ملاحقة المطلوبين للقضاء وتوقيفهم وتنفيذ المذكرات العدلية بحقهم وبعد عمليات رصد وتعقّب، تمكّنت قوّة من مكتب مكافحة الإرهاب والجرائم الهامّة في وحدة الشرطة القضائية، بتاريخ 13-12-2021، من توقيف أحد المطلوبين، ويُدعى م. ع. (مواليد عام 1996، لبناني)، بحقه خلاصتا حكم بجرمي تأليف عصابة مسلحة وسلب بقوة السلاح. وقد ضبطت بحوزته بياني قيد إفراديين مزوّرين. كما تبيّن أنه يوجد بحقه ادعاء بجرم سرقة واحتيال. التحقيق جار بإشراف القضاء المختص”.

ـ نفّذ عناصر من مديرية مكتب أمن الدولة في صيدا، حملة مداهمات في شارع المصارف في المدينة أسفرت عن توقيف سبعة أشخاص بجرم مزاولة مهنة الصيرفة بطريقة غير شرعية.

ـ توفيَ م. ح. س متأثّراً بحروق بالغة كان قد أُصيب بها بعدما سكب على جسمه مادة البنزين وأضرم النيران بجسده قبل يومين احتجاجاً على الأوضاع المعيشية الصعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى