الوطن

«هيئة أبناء العرقوب»: لطرح قضية المزارع المحتلة مع غوتيريش

رأت «هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا»، في بيان، لمناسبة زيارة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لبنان، أن الأخير «يتكرم علينا بزيارة للاطلاع على أوضاع اللبنانيين في ظلّ الأزمات المتراكمة وللبحث في قضايا عديدة مع المسؤولين اللبنانيين».

وإذ رحّبت «بهذا الجهد المشكور»، تمنت «على سعادته وضع قضية مزارع شبعا وتلال كفرشوبا على جدول أعماله، تنفيذاً للقرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن، وعلى رأسها القرار 425 الذي ينصّ صراحةً على ضرورة الانسحاب الإسرائيلي من جميع الأراضي اللبنانية المحتلة من دون قيد أو شرط وهذا ما ينطبق على المزارع والتلال».

 ورأت أن «من واجب المسؤولين في لبنان طرح هذه القضية مع الأمين العام للأمم المتحدة والتمسك بضرورة الانسحاب الاسرائيلي من المزارع والتلال والغجر وجميع الأراضي اللبنانية التي ما زال يحتلها العدو الصهيوني، وطرح مسألة التعويضات عن الخسائر التي لحقت بأصحاب الحقوق طيلة فترة الاحتلال». واعتبرت أن «تقصير الحكومات المتعاقبة في لبنان تجاه هذه القضية الوطنية لا يبرّر إهمالها من قبل الأمم المتحدة التي يُفترض أنها تعمل على نشر مبادئ العدالة وإرساء قواعد السلام الدولي». وأكدت الهيئة أنها ستستمر «في حمل هذه القضية والنضال الدائم حتى استعادة حقوقنا كاملة وغير منقوصة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى