رياضة

الدوري اللبناني بكرة القدم فوق صفيح ساخن هل يفعلها النجمة ويتخلّف عن مواجهة العهد؟

تنطلق منافسات الجولة التاسعة من الدوري اللبناني لكرة القدم عصر اليوم عبر 3 مباريات، حيث سيلعب شباب الساحل مع التضامن صور، والإخاء الأهلي عاليه بمواجهة البرج، بينما سيقابل العهد غريمه النجمة. وتختتم الجولة مساء غدٍ الأحد بثلاث مباريات أخرى، حيث سيلعب شباب البرج مع الحكمة، وسبورتينغ مع طرابلس، والأنصار بمواجهة الصفاء.

فماذا في المعطيات؟:

يستضيف ملعب العهد لقاء الساحل مع سفير الجنوب، ويطمح الساحليون بقيادة مدربهم الجديد دراغان يوفانوفيتش لتسجيل انتصار يبقيهم في طليعة المنافسين على لقب الدوري، وفي المقابل يأمل التضامن صور بقيادة مدربه محمد زهير في تسجيل فوز يضعه كمنافس على مقاعد سداسية البطل.  وستكون المواجهة متكافئة، خصوصاً بعدما قدم التضامن صور عروضاً قوية أمام فريقي العهد والنجمة في الجولات الماضية.

ومن جانبه، يحل نادي البرج ضيفا ثقيلا على الإخاء الأهلي عاليه في ملعب أمين عبد النور ببحمدون.

يتطلع البرج بقيادة مدربه فؤاد حجازي لاستكمال سلسلة انتصاراته والدخول بقوة في أجواء المنافسة على اللقب، في حين يسعى الإخاء بقيادة مدربه فادي الكاخي لتعويض ما فاته والفوز لتسجيل انطلاقة جديدة في الدوري.

 ويستضيف ملعب جونيه البلدي قمة مباريات الجولة 9، وذلك في حال إقامتها، بعدما علق النجمة مشاركته في الدوري بسبب الأخطاء التحكيمية.

وينتظر الشارع الكروي ما سيحدث خلال الساعات المقبلة بعد حالات من الشد والتصاريح النارية التي وقعت بين الناديين في الساعات القليلة الماضية على خلفية قرار النجمة.

ويتصدر العهد برصيد 20 نقطة في حين يحتل النجمة المركز الثالث برصيد 16 نقطة.

وعلى ملعب العهد أيضاً، يستضيف شباب البرج غداً فريق الحكمة، ويأمل “الشباب” بقيادة مدربه يوسف الجوهري في تعويض كبوة الخسارة في “ديربي البرج” وتحسين وضعه في سلم ترتيب الدوري قبل الدخول في مرحلة السداسية.

 أما الحكمة بقيادة مدربه وارطان غازاريان فيخطط لتسجيل انتصار جديد يعزز آماله بالتواجد ضمن سداسية الأوائل.

وفي مباراة متكافئة، يحتضن ملعب بحمدون البلدي لقاء فريقي طرابلس وسبورتينغ، ويسعى الثاني بقيادة مدربه بلال زغلول إلى تحقيق انتصار ثالث على التوالي، في حين يأمل طرابلس بقيادة مدربه أسامة الصقر إلى تثبيت فوزه الكبير على الحكمة مؤخرا بنتيجة 3-0 وتحقيق انتصار جديد على سبورتينغ.

 وتحت عنوان “لقاء الجريحين” يلتقي في ملعب جونيه، الأنصار مع الصفاء، “الأخضر” بقيادة مدربه كيفورك قرة بيتيان سيجتهد لاستعادة البريق وتسجيل فوز يبقيه بين الـ6 الأوائل، في حين يأمل الصفاء بقيادة مدربه فادي العمري بتحقيق المفاجأة والفوز على حامل “الدوبليه” لتعقيد مهمته.

وفي سياق متصل، أعلن أمس، المسؤول الإعلامي لنادي النجمة اللبناني محمود عيتاني، أن فريقه لن يخوض مواجهة العهد .

وقال عيتاني في بيان: “كل الأخبار المتداولة عن وجود صلح بين النجمة والعهد لا أساس لها من الصحة ونادي النجمة لن يلعب مباراة الغد، ويتجه للانسحاب من بطولة الدوري العام”.

وتابع عيتاني بيانه “الرجاء توخي الدقة في نشر الأخبار وما ينشر غير صحيح إطلاقا من ناحية عودة النجمة عن قراره”.

وتستمر الأزمة بين النجمة واتحاد كرة القدم وسط انقسام الشارع الكروي اللبناني بين مؤيد ومعارض لهذه الخطوة.  ويعتبر النجمة نفسه مظلوما بسبب الأداء التحكيمي، لذلك علق مشاركته في الدوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى