أولى

الأسد يلتقي وزير الطرق وبناء المدن الإيرانيّ: لإقامة مشاريع تحقق المنفعة الاستراتيجيّة المشتركة

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد وزير الطرق وبناء المدن رئيس اللجنة الاقتصادية السورية الإيرانية المشتركة من الجانب الإيراني رستم قاسمي والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيّة بين سورية وإيران، خاصةً على الصعيد الاقتصادي، حيث أكد الرئيس الأسد أهمية إقامة مشاريع جديدة تحقق المنفعة الاستراتيجية المشتركة لسورية وإيران وتربط بين قطاع الأعمال في كلا البلدين.

كما تناول الحديث سبل توسيع مجالات العمل الثنائي في القطاعين العام والخاص وتشجيع الاستثمارات المشتركة بهدف إعطاء دفعة جديدة للروابط التجارية والاقتصادية.

وجدّد الوزير قاسمي التأكيد على الموقف الثابت لبلاده في دعم صمود الشعب السوري في وجه الحرب الإرهابيّة التي يتعرّض لها وحرصها على توسيع التعاون بين البلدين في كل المجالات التي تخدم مصالح الشعبين الصديقين.

من جهته، بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد مع الوزير الإيراني القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، مؤكداً ضرورة الارتقاء بالعلاقات الاقتصاديّة بينهما كي تواكب مستوى تطوّر العلاقات السياسية المشتركة.

بدوره، أكد قاسمي على العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الإيراني والسوري، لافتاً إلى عزم الجانبين السعي لبلوغ الشراكة الاقتصادية والتجارية الحقيقية وأن زيارته تهدف إلى التشاور ومناقشة القضايا المتعلقة بتفعيل العلاقات الاقتصادية، لا سيما الربط البريّ والبحريّ وزيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين وتفعيل عملية انتقال السلع والخدمات وزيادة حجم التبادل التجاري بينهما.

حضر اللقاء نائب وزير الخارجية والمغتربين  الدكتور بشار الجعفري ونائب مدير الإدارة الافروآسيوية قصي مصطفى، ومن الجانب الإيراني مساعد وزير الطرق وبناء المدن رحمت عارفي والسفير الإيراني في دمشق مهدي سبحاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى