الوطن

حميّة: لبنان منفتح على الشركات المهتمّة

أكد زير الأشغال العامّة والنقل علي حميّة، أن «إستراتجيته في إعادة إعمار وتفعيل العمل في مرفأ بيروت، تقوم على ثلاث ركائز أساسية: أولها إعداد الهوية القانونية للمرفأ لتكون جاذبة للشركات المستثمرة، وهذا ما نقوم به مع البنك الدولي، أمّا الركيزة الثانية فهي المخطّط التوجيهي العام للمرفأ، إضافةً إلى الرؤية الإستراتجية لخلق دور حيوي للمرفأ ضمن التغيرات الجيوسياسية في المنطقة»، لافتاً إلى أن لبنان منفتح على كل الشركات المهتمّة بلبنان».

وكان حميّة استقبل في مكتبه بالوزارة، سفيرة سويسرا في بيروت ماريون ويشلت. وأشار المكتب الإعلامي للوزارة، إلى أنه «جرى البحث في مواضيع تُعنى بها الوزارة وتحديداً في إعادة إعمار مرفأ بيروت والرؤية الإستراتجية للوزارة والمناقصة العالمية العمومية لإدارة وتشغيل محطة الحاويات وموضوع الإهراءات والشركات المهتمّة بإعادة إعمار المرفأ».

وأكد وزير الأشغال «أنّ نهوض لبنان مجدداً لا يمكن أن يكون فقط بانتظار الخارج مع ترحيبنا بكلّ مساعدة من دون شروط على الدولة اللبنانية، إنما تنطلق هذه العملية من خلال تفعيل مرافقه وتحسين الخدمات فيها لزيادة ايرادات الخزينة العامّة بغية المساهمة في تحصين القرار السيادي للبنان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى