الوطن

علي عبد الكريم بعد لقائه بو حبيب: سورية متحمّسة لكل تعاون

استقبل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بو حبيب  سفير سورية لدى لبنان علي عبد الكريم علي وأطلعه على أجواء زيارته إلى واشنطن كما جرى البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين .

بعد اللقاء قال السفير علي عبد الكريم «اللقاء مع الوزير بو حبيب كان للتهنئة بالعام الجديد وتعافيه من كورونا. وكانت هناك إطلالة على  العلاقات الثنائية وقرأ  الوزير بو حبيب في المشهد الدولي، بعد زيارته للولايات المتحدة الاميركية وكان متفائلاً بالتسهيلات التي تقدمها الإدارة الأميركية، وكذلك متفائلاً  بالتعاون بين البلدين الشقيقين، وتمنّى للسفارتين في سورية ولبنان المزيد من التفعيل لهذا التعاون».

أضاف «من جهتي شدّدت على أن سورية من جانبها مفعّلة لهذا التعاون، ومتحمّسة لاستقبال كل تعاون ينعكس ايجاباً على العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين».

وبحث بو حبيب مع سفير تشيلي لدى لبنان كارلوس موران  في التطورات السياسية  وانتخاب رئيس جديد لجمهورية تشيلي. كما جرى البحث في العلاقات الثنائية وضرورة تطويرها من خلال توقيع اتفاقيات اقتصادية وثقافية بين البلدين.

كما بحث بو حبيب مع سفير بلغاريا لدى لبنان بويان بيليف  في العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها  على المستوى الديبلوماسي. وعرض مع  سفير «منظمة فرسان مالطا ذات السيادة» أندريه بورغ العلاقات الثنائية والودية بين البلدين وسبل تعزيزها.  وأكد السفير بورغ اهتمام بلاده بالاستقرار في المنطقة خصوصاً في لبنان. وأعلن عن ترشيح مالطا للعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن في الأمم المتحدة للعامين 2023-2024. كما طرح موضوع إزالة تأشيرات السفر بين البلدين عن جوازات السفر الديبلوماسية ما يعزّز العلاقة بين لبنان ومالطا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى