ثقافة وفنون

مهرجان مسرح الطفل يختتم فعاليّاته بعرض «سندريلا وأخواتها» في اللاذقيّة

اختتم العرض المسرحيّ «سندريلا وأخواتها» فعاليات مهرجان مسرح الطفل باللاذقية التي رافقت الأطفال طوال العطلة الانتصافيّة بعروض لفرق متخصّصة على مسرح دار الأسد للثقافة في اللاذقية.

العرض من تأليف وإخراج مجد يونس أحمد وقدمه تجمع مدى للفنون التابع لفرع نقابة الفنانين وجمعية أصدقاء المسرح يأتي ضمن مشروع يعمل عليه أحمد من خلال إعادة إنتاج الحكايات القديمة بما يناسب طفل اليوم لغرس وتعزيز مجموعة من القيم لديه كالمثابرة والجد والصبر لتحقيق أحلامه باستخدام شخصيّات محببة للأطفال.

ولفت يونس إلى أهمية أن يكون أبطال الحكايات شخصيات إيجابية تتحلى بصفات تساهم في تشكيل وعي الطفل من خلال التركيز على أن تحقيق الآمال والأحلام يكون بالمثابرة والجد والاجتهاد والصبر، منوّهاً بأهمية تقديم كل ذلك بأسلوب بعيد عن المباشرة والوعظ من خلال عناصر المسرح القادرة على الجمع بين اللعب وتشغيل الخيال وتقديم المعلومة.

ويأتي مهرجان الطفل كما يرى يونس ليوفر ما يسعى إليه المسرحيون السوريون المشتغلون في قطاع مسرح الطفل إلى تقديم عمل متكامل يحمل قيماً تربوية وتعليمية تقدّمه فرق متخصصة من المسرح القومي ونقابة الفنانين.

يذكر أن مسرحية سندريلا وأخواتها من تمثيل أحمد جمالي وراما قرحالي وغربة مريشة وريم خوري وجعفر درويش ومجد يونس وأوس غدير وجولي مهنا وبشار عدرا وأليسار كوسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى