رياضة

ليفربول إلى ثمن نهائيّ كأس الاتحاد بفوزه «الثلاثيّ» على ضيفه كارديف

لحق ليفربول بركب المتأهلين إلى ثمن نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، بعد تغلّبه على ضيفه كارديف سيتي بنتيجة (3-1)، أمس الأحد، في المباراة التي احتضنها ملعب الأنفيلد. وسجل ثلاثيّة ليفربول كل من ديوجو جوتا في الدقيقة (53) وتاكومي مينامينو (68) وهارفي إليوت (76)، بينما سجل هدف كارديف الوحيد روبن كولويل (80). وشكل كارديف الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة الثالثة، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء عبر باك، ذهبت ضعيفة في يد كيلير. وردّ عليه جوتا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة، تألّق فيليبس في التصدّي لها. وحاول ليفربول ترجمة سيطرته إلى هدف، بتسديدة على الطائر من كيتا من على حدود المنطقة في الدقيقة 31، إلا أن كرته ذهبت بعيداً عن المرمى.

وواصل ليفربول هجماته، بعدما تابع فيرمينو عرضيّة في الدقيقة 36، مسدداً رأسية مرت إلى جوار القائم. وتبعه جونز بتسديدة مقوسة من على حدود المنطقة في الدقيقة 38، ذهبت أعلى العارضة. وفي الدقيقة 40، تحصل ليفربول على مخالفة نفّذها أرنولد بتسديدة مباشرة ذهبت بعيداً عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ ليفربول الشوط الثاني بتسديدة من جونز من خارج المنطقة في الدقيقة 51، ذهبت بعيداً عن المرمى، ونجح ليفربول في افتتاح التسجيل في الدقيقة 53، وذلك بعدما ارتقى جوتا لعرضيّة أرسلها أرنولد من مخالفة، مسدداً رأسية سكنت الشباك. وحاول جوتا تسجيل هدفه الثاني في المباراة في الدقيقة 60، بعدما تابع عرضية من ركلة ركنية، مسدداً مقصية مرت إلى جوار القائم. وأضاف ليفربول الهدف الثاني في الدقيقة 68، بعدما ارتكب بيري خطأ كبيرا في إبعاد الكرة، ليدخل بها دياز داخل المنطقة ويمررها إلى مينامينو الذي سدد مباشرة في الشباك.

وعزّز ليفربول من تقدّمه بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 76، بعدما أرسل روبرتسون عرضية داخل المنطقة، استقبلها إليوت مسدداً بعدها كرة قوية سكنت الشباك. ونجح كارديف في تسجيل هدف شرفي في الدقيقة 80، بعد توغل من ديفيز في العمق أنهاه بتمريرة لكولويل داخل المنطقة، ليسدد كرة قوية سكنت شباك الحارس كيلير، لينتهي اللقاء بفوز ليفربول (3-1).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى