أخيرة

لقاء حواريّ لنادي الأدباء الشباب في ثقافي أبو رمانة

نظّم نادي الأدباء الشباب بالتعاون مع المركز الثقافي في ابو رمانة ورئيس اتحاد الكتّاب العرب الدكتور محمد الحوراني لقاء تناولوا فيه كيفية تعزيز حضور الكتاب الشباب في الحراك الأدبي وزيادة مساهمتهم في المشهد الثقافي.

وطرح الحضور من أصحاب المواهب الأدبية الشابة خلال اللقاء أسئلة حول كيفية الانتساب إلى اتحاد الكتاب وشكل الرعاية التي يقدّمها للأدباء الشباب، أجاب عنها الدكتور الحوراني داعياً الشباب إلى حضور الأنشطة الثقافية والقراءة المستمرة لتطوير كتاباتهم.

وانتقد الحوراني اقتصار بعض الشباب على الوسائل الإلكترونيّة في القراءة واكتساب المعرفة، معتبراً أن قراءة الكتب هي التي تصنع الأديب، لأنها تعتمد البحث والتدقيق والمواظبة، مؤكداً في الوقت نفسه دعم اتحاد الكتاب للأدباء الشباب والوقوف بجانبهم فيما يقدّمونه من نتاجات.

وبدوره أبدى توفيق أحمد رئيس تحرير جريدة الأسبوع الأدبي استعداد الجريدة لنشر مواد الكتاب الشباب التي تتوافر فيها شروط النشر.

ثم ألقى كل من الشاعر علي العقباني والمشرف على النادي الدكتور راتب سكر مداخلات حول تبني المواهب الأدبية لرفد الحراك الإبداعي السوري كما قرات الشاعرة رجاء علي بعضاً من نصوصها.

وفي ختام اللقاء الذي أدارته الكاتبة سلام تركماني والدكتورة مرام النسر قرأ كُتّاب شباب بعضاً من محاولاتهم الأدبية في أجناس شتى.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى