عربيات ودوليات

عبدالسلام سلم السفير الروسي في اليمن رؤية لحلّ الأزمة الإنسانية

بعد تكرار استهدافه مبنى شركة الاتصالات الدولية اليمنية في صنعاء، واصل طيران التحالف غاراته في اليمن، مركزا غارته على محافظتي حجة والجوف حيث استشهد عامل يمني وأصيب اثنين آخرين.

في غضون ذلك، قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع إن “ما يدعيه تحالف العدوان السعودي الإماراتي الأميركي من استخدام القوات المسلحة للأماكن المدنية لأغراض عسكرية عار عن الصحة ومجرد تبرير مفضوح لاستهداف المنشئات المدنية والمدنيين”، مؤكداً أنه “لم يمر من دون عقاب”.

بالتزامن، نشر “الإعلام الحربي” مقاطع فيديو لإطلاق صواريخ ومسيرات نحو السعودية والإمارات.

بدوره، أعلن رئيس الوفد اليمني المفاوض، محمد عبد السلام، أمس، عن تسليمه السفير الروسي لدى اليمن رؤية الوفد اليمني لحل الأزمة الانسانية في اليمن، ووقف الحرب، إلى جانب الدخول إلى عملية سياسية برعاية الأمم المتحدة.

وأضاف عبد السلام أنه “تمّ تسليم نسخة من الرؤية للمبعوث الأممي في وقت سابق».

وفي وقت سابق، قال قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، إن “أعداءنا يسعون لاختراق الأمة من الداخل، كما فعلوا عبر تجنيد النظامين السعودي والإماراتي” مؤكداً أهمية “نشر الوعي حتى لا يتأثر البعض بدعاة الفتنة خدمةً لأميركا وإسرائيل”.

وشدد الحوثي، خلال لقائه وفداً من قبائل مديريتي الجوبة والعبدية، في محافظة مأرب في وقت متأخر من مساء الإثنين، على “أهمية الصلح العام والتعاون مع الوجهاء” في المديريتين، معتبراً أن “واجبنا هو لمّ الشمل».

وأوضح أنه “من يُرِدِ الذهاب إلى صف العدوان فهو يسيء إلى وطنه وقبيلته”، مضيفاً أن “أخطر ما يهدد الأمة هو التحالف مع أعدائها الحقيقيين، من الأميركيين والإسرائيليين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى