الوطن

نشاطات

{ وقّع رئيس مجلس النواب نبيه برّي القوانين الـ13 التي أقرّها مجلس النواب في جلسة الاثنين الماضي وأحالها إلى رئاسة مجلس الوزراء.

{ استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا، سفيرة أوستراليا في لبنان ريبيكا غراندلاي في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامها في لبنان. وعبّرت غراندلاي عن تأثّرها لمغادرة لبنان بعد ثلاث سنوات ونصف السنة من مهامها فيه، معتبرةً أنه “بلد يدخل القلب” وعبّرت عن أطيب التمنيات للشعب اللبناني. كما زارت غراندلاي رئيس تيار “المردة” النائب السابق سليمان فرنجية في دارته في بنشعي، في حضور عضو المكتب السياسي في “المردة” الوزير السابق روني عريجي، حيث كان بحث في الأوضاع والتطورات الراهنة في لبنان. كما كانت، بحسب بيان “لتأكيد عمق العلاقات التي تربط بين لبنان وأوستراليا بالإضافة إلى أوضاع الجالية اللبنانية واندماجها في المجتمع الأوسترالي”.

{ عرض وزير الدفاع الوطني موريس سليمرفي مكتبه مع النائب جان طالوزيان الأوضاع العامّة.  كما التقى سليم محافظ بيروت القاضي مروان عبود الذي بحث مع وزير الدفاع بصفته رئيس اللجنة الوزارية المكلّفة وضع آلية لتلقّي الهبات موضوع الهبات الدولية التي تصل عبر مرفأ بيروت. كذلك عرض سليم مع نقيب أصحاب المستشفيات سليمان هارون، واقع المستشفيات وأموراً مالية بين المستشفيات والمؤسسة العسكرية. وأكد سليم أن الأمور الثنائية تجري متابعتها على الصعيد المالي.

{ استقبل رئيس لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النائب سمير الجسر في مجلس النواب، المساعدة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لينا القدوة وعرض معها الأوضاع العامّة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى