اقتصاد

اتحاد رجال وسيدات الأعمال التقى ديل كول زمكحل: نحن حراس الاقتصاد الأبيض والاستثمار

نظّم الاتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين «MIDEL»  برئاسة الدكتور فؤاد زمكحل، لقاءً مع رئيس بعثة الأمم المتحدة وقائد «يونيفيل» اللواء ستيفانو ديل كول، في حضور أعضاء مجلس الإدارة التنفيذي للاتحاد والمجلس الاستشاري ورياديين.

وتحدث زمكحل باسم المجموعة، شاكراً الأمم المتحدة وخصوصا «يونيفيل» على «جهودها وتضحياتها للمحافظة على الاستقرار عند الحدود اللبنانية الجنوبية وسلامها»، وقال «إننا كرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين لا نستطيع أن نعمل ولا أن نستثمر من دون استقرار وسلام».

 ولفت إلى أنّ «رؤيتنا اليوم غامضة ومبهمة ولا نستطيع التنبّؤ ولدينا هواجس حيال المستقبل، ومن جهة أخرى نعاني التهريب والاقتصاد الأسود الذي يقضي على التبادل التجاري الشفّاف»، معتبراً أنّ «العمود الفقري لتطويرنا واستثمارنا هو الاستقرار الذي من دونه لا نستطيع التقدّم ولا حتى مقاومة هذه الأزمة الاقتصادية والاجتماعية الكارثية. وكرجال وسيدات أعمال نفتخر بأن نكون من ذوي السلام والمحبة والاستقرار وليس من ذوي الحروب ولا السلاح والدماء. نحن نعيد بناء بشغف وشرف ما تدمره السياسة ولم ولن نستسلم لكل الضغوط الراهنة. أنتم حراس السلام والاستقرار والهدنة وإننا بفخر حراس الاقتصاد الأبيض والاستثمار والنمو».

 بدوره قال ديل كول «لقد تشرّفنا بلقاء الاتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين برئاسة الدكتور زمكحل والحضور، وكان اللقاء ودياً وصريحاً، حيث تبادلنا الآراء وناقشنا الأفكار التي يُمكن لهذا البلد العزيز لبنان أن يسلكها، وقد كنّا متفقين على أهمية دور الاستقرار على كلّ الأراضي اللبنانية من أجل جذب الاستثمار واستعادة دور لبنان الريادي في المنطقة والعالم».

وأشار إلى «أهمية دور الاتحاد الدولي برئاسة الدكتور زمكحل من أجل المساهمة في إعمار لبنان واقتصاده وجذب الاستثمارات وتنفيذ القرارات الدولية التي تحمي هذا البلد».

 بعد اللقاء، منح ديل كول زمكحل درعاً تكريمية باسم «يونيفيل» تقديراً لجهوده ودعمه الدائم للسلام والاستقرار والتفاوض البنّاء والشفّاف في لبنان والمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى