الوطن

وفد الخزانة الأميركية في بعبدا وعين التينة

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أن لبنان مستمرّ في مكافحة الفساد وعمليات تبييض الأموال وتمويل الارهاب، وأن القوانين اللبنانية تُطبّق في هذا المجال بحزم ودقة وتشهد على ذلك المؤسسات المالية الدولية.

وأشار خلال استقباله وفد الخزانة الأميركية في قصر بعبدا، إلى «أن لبنان يُشارك بفعّالية في الجهود الدولية لمكافحة غسل الأموال، ويُمارس دوره في مجموعة العمل المالي لهذه الغاية في منطقة الشرق الأوسط، وهو أنشأ لهذه الغاية لجنة التنسيق الوطنية لمكافحة تمويل الإرهاب والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد».

ولفت عون أعضاء الوفد، إلى «أن  أبرز عناوين العهد كانت مكافحة الفساد وأن هذه العملية سوف تستمر من دون هوادة في ما تبقّى من الولاية الرئاسية، ومن أبرز مظاهرها الإصرار على تحقيق التدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان الذي تتولاه شركة «ألفاريز ومارسال» بعد إزالة العقبات التي تعترض عملها.

وأكد أن «مشروع قانون «الكابيتال كونترول» موجود في مجلس النواب، وهو كان أحد أبرز النقاط التي وردت في مرسوم دعوة المجلس إلى عقد استثنائي كي يتمكن النواب من درسه وإنجازه قبل انتهاء ولايتهم الحالية في شهر أيار المقبل».

وكان الوفد الأميركي عرض للرئيس عون أهداف زيارته بيروت، مركّزاً «على التعاون مع الحكومة اللبنانية في متابعة الأوضاع المصرفية في البلاد، ولا سيما المسائل المتعلقة بتبييض الأموال ومكافحة الفساد والمفاوضات القائمة مع صندوق النقد الدولي، ووضع القطاع المصرفي اللبناني».

وانتقل الوفد إلى مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة حيث التقى رئيس مجلس النواب نبيه برّي في حضور سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان دوروثي شيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى