أخيرة

احتفاليّة بمناسبة اليومين العالميّين باللغة الأم والشعر

أقامت الهيئة العامة السورية للكتاب احتفالية بمناسبة اليومين العالميين باللغة الأم والشعر، في مكتبة الأسد الوطنية، حيث تصدر الإبداع السوري بشقية المكتوب والشفهي.

وتضمّنت الاحتفالية معرضاً لمنشورات الهيئة ضم نحو 400 عنوان تمحور معظمها على قضايا اللغة العربية إلى جانب إصدارات أخرى في الشعر والأدب وأدب الاطفال والكتب المترجمة والمجلات.

وشملت الاحتفالية أيضاً مهرجاناً شعرياً ألقى من خلاله الشعراء ثائر زين الدين والدكتور راتب سكر ونزار بريك هنيدي ورضوان السح وصقر عليشي وصالح سلمان وليندا إبراهيم شعراً تناولوا من خلاله الهموم الإنسانية والاجتماعية والقضايا الوطنية ومواجهة الإرهاب بأشكال شعرية مختلفة تنوّعت بين شعر الشطرين والنثر والتفعيلة.

وقال الدكتور ثائر زين الدين مدير عام هيئة الكتاب في تصريح لـوسائل الإعلام: «إن الاحتفاليّة تسعى لتقديم المنتج الإبداعي السوري في الشعر والتأليف والترجمة والذي طالما كان يحتفي بلغتنا ويصون قواعدها في وقت تراجع فيه حضور الضاد لدى العديد من الأقطار العربية».

أما إياد مرشد مدير عام مكتبة الأسد فأوضح: «أن المهرجان الشعري قدم نوعية من الأدباء تحمل إضافة إلى حضور المواهب ثقافات عالية في الشعر والنقد والرؤى الأدبية المختلفة والتي أضفت على الاحتفالية أهمية ثقافية تناسب أعياد الشعر واللغة».

بدوره قال الدكتور فاروق السليم عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب العرب: «إن اللغة العربية تحقق كثيراً من التطور والثبات عندما تشهد في هذا العصر الصعب حضوراً منوّعاً ومتوازناً لشعرائها وأدبائها».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى