الوطن

سعد زار ضريح والده بذكرى استشهاده: الانتخابات البلدية استحقاق كبير الأهمية

أعلن الأمين العام لـ»التنظيم الشعبي الناصري» النائب أسامة سعد، رفضه قرار الحكومة تأجيل الانتخابات البلدية عاماً، بذريعة غياب الجهوزية المادية والبشرية. ودعا المجلس النيابي إلى رفض مشروع القانون الذي أعدّته الحكومة بهذا الشأن.

 وقال «الانتخابات البلدية كل ستة أعوام هي استحقاق كبير الأهمية لا يجوز الاستخفاف به أو تأجيله، بالنظر إلى أهمية الأدوار المُناطة بالبلديات والاتحادات البلدية، ولا سيما على صعيد النتيجة المحلية، وهي أدوار يتوجب تعزيزها وتوسيعها، كما يتوجّب زيادة إمكانات البلديات لكي تتمكن من القيام بما هو مطلوب منها»، مشدّدا «على أهمية التجديد في المجالس البلدية، بواسطة الانتخابات وبشكل دوري، بهدف استقطاب طاقات شابّة مجدّدة وتعزيز تمثيل مختلف الفئات الاجتماعية، وذلك بالإضافة إلى ضرورة ملء الفراغ في العديد من البلديات التي استقالت مجالسها».

 وختم «بناءً عليه، نُشدّد على ضرورة إجراء الانتخابات البلدية في مواعيدها، مع عدم اللجوء إلى سياسة الذرائع بهدف التأجيل».

على صعيد آخر، زار سعد، في الذكرى الـ47 لاستشهاد والده معروف سعد وبدعوة من التنظيم ولجنة تخليد الذكرى، ضريح الراحل في جبّانة صيدا القديمة، ترافقه عائلة الشهيد ووفد من أعضاء التنظيم، وقرأوا الفاتحة عن روحه.

 وألقى سعد كلمة بالمناسبة، أكد فيها «الوفاء لنهج الشهيد»، وقال «نُنهي فعّاليات الذكرى 47 لاستشهاد المناضل معروف سعد في 6 آذار 1975 التي تضمّنت مسيرة الوفاء المعتادة، وندوة في بلدية صيدا تحت عنوان «معروف سعد، سيرة نضالية تتوارثها الأجيال» وبعض النشاطات ذات الطابع الرياضي وزيارة الضريح اليوم، وذلك تعبيراً عن الوفاء لخطّ الشهيد ونهجه ونضاله الطويل من فلسطين ضد العصابات الصهيونية، وضدّ الاستعمار الانكليزي إلى لبنان وسورية ضدّ الاستعمار الفرنسي، إلى النضال السياسي من أجل دولة عادلة في لبنان تُنصف الناس وتُحافظ على كرامتهم وحقوقهم، إضافةً إلى الانحياز الكامل للطبقة الكادحة والمُنتجة من أبناء شعبنا، وإنصاف الأجيال الجديدة التي تُعاني أشدّ المعاناة نتيجة الظلم اللاحق بها، والذي سبّبته المنظومة الحاكمة. كل هذه المسائل نتذكرها اليوم أمام ضريح الشهيد معروف سعد، نتذكر مقاومته للاستعمار والصهيونية ومقاومته للنظام الفاسد وانحيازه الكامل والتام للناس».

وختم شاكراً الحضور وموجّهاً «التحيّة إلى روح الشهيد معروف سعد وأرواح الشهداء جميعاً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى