رياضة

الأنصار يدكّ الشباك الساحليّة بـ «سداسيّة» فوز صعب لطرابلس والمناخ عطّل لقاء بحمدون

حقق الأنصار فوزاً كبيراً على حساب شباب الساحل بنتيجة (6-0)، أمس الخميس، في المباراة التي جرت على ملعب جونيه البلدي، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من سداسية الأوائل لدوري الدرجة الأولى.

 وبذلك، رفع الأنصار رصيده إلى 18 نقطة متقدماً إلى المركز الرابع، في حين تجمّد رصيد شباب الساحل عند 20 نقطة في المركز الثالث. وسجل الأنصار الهدف الأول في الدقيقة 22 عبر نادر مطر، من تسديدة صاروخية خارج المنطقة سكنت شباك الحارس علي ضاهر.

وأضاف الأنصار الهدف الثاني في الدقيقة (45+1)، بعد كرة عرضية من نصار نصار حولها أحمد حجازي رأسية على يمين الحارس الساحلي.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أضاف الأنصار الهدف الثالث في الدقيقة (50)، عن طريق كريم درويش الذي سدد كرة قوية سكنت شباك الحارس علي ضاهر، بعدها أضاف الأنصار هدفاً رابعاً في الدقيقة (62) إثر ارتكاب خطأ فادح من دفاعات شباب الساحل، ليسدد كريم درويش كرة صاروخية استقرت داخل الشباك.

وسجل الأنصار الهدف الخامس في الدقيقة (79)، من تسديدة قوية لفايز شمسين، ثم سجل أحمد حجازي الهدف السادس في الدقيقة (89).

وعلى ملعب العهد، وضمن مباريات سداسية الأواخر، حقق طرابلس فوزاً صعباً على حساب سبورتينغ بنتيجة (1-0)، وكان قد انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وسط أمطار غزيرة ساهمت بتدني مستوى اللعب.

ومع بداية الشوط الثاني حاول طرابلس تهديد مرمى سبورتينغ، حيث نجح بتسجيل الهدف الأول عن طريق المالي جوزيف أنساه في الدقيقة (52). وحاول سبورتينغ العودة إلى أجواء اللقاء من خلال تهديد مرمى الفريق الشمالي، إلا أن محاولاته كانت خجولة في ظل الأجواء المناخية الصعبة. ليرفع طرابلس رصيده إلى 17 نقطة في المركز السابع، في حين تجمد رصيد سبورتينغ عند 7 نقاط في ذيل الترتيب.

هذا، وبسبب سوء الأحوال الجوية تعطّلت المباراة التي كانت تجري في ملعب بحمدون بين فريقي الصفاء والحكمة ضمن «سداسية البقاء»، إذ ان تساقط المطر بغزارة حوّل أرض الملعب إلى مستنقع كبير ولم يعد من اليسير أن تمشي الكرة في بقع الماء الكبيرة، وارتفعت نسبة المخاطر على سلامة اللاعبين، وهذا ما دعا الحكم ماهر العلي إلى إيقاف المباراة في الدقيقة 63 وإعلان نهايتها، بعدما كان قد أوقفها اول مرة في الدقيقة 55، لكن إستمرار هطول الأمطار الغزيرة جعله يتخذ قراره بإيقافها. وسننتظر قرار اللجنة التنفيذية بخصوص استكمال الدقائق المتبقية منها، بعد أيام عدّة.

هذا، وسيلتقي اليوم، ضمن سداسية الأوائل، فريقا النجمة والاخاء الأهلي عاليه على ملعب جونيه البلدي (14.15) بدلاً من ملعب بحمدون بناء للقرار الذي اتخذته أمس لجنة الطوارئ في اتحاد الكرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى