عربيات ودوليات

الاتحاد الأوروبي: ندعم خارطة الطريق التي أعلنها سعيد

أكّد وفد لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي، عقب لقاء مع رئيسة الحكومة التونسية، نجلاء بودن، “ضرورة احترام مبادئ التشاركية، والتعددية والتمثيلية في خريطة الطريق التي أعلنها الرئيس التونسي قيس سعيد”.

وشدّد الوفد، بحسب بيان أصدرته الحكومة أمس، على “أهمية إنجاح التجربة التونسية”، واستعداده لوضع خبرته وتجربته لمساعدة تونس على إتمام استحقاقاتها السياسية في أفضل الظروف.

وأكد الوفد الأوروبي وقوفه ومساندته لتونس في مسارها الإصلاحي من أجل تدعيم الديمقراطية.

من جهتها، استعرضت بودن “الاستحقاقات السياسية المقبلة من أجل استكمال مسار البناء الديمقراطي في تونس عبر الاستفتاء على الدستور وإجراء انتخابات تشريعية”.

وتأتي زيارة الوفد الأوروبي بعد إعلان سعيد في 30 آذار/مارس الماضي، حلّ البرلمان التونسي، ودعوته لاحقاً إلى تنظيم استفتاء شعبي حول شكل النظام السياسي والدستوري للبلاد في تموز/ يوليو، وصولاً إلى اجراء انتخابات في كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

وكانت بعثة الاتحاد الأوروبي في تونس أعلنت سابقاً أنّ أعضاء لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي سيقومون بزيارة تونس، للقيام بمشاورات حول مسارها نحو “الإصلاحات السياسية وعودة الاستقرار المؤسسي” على أن يلتقي الوفد الرئيس التونسي وممثلين عن الحكومة والأحزاب السياسية والمجتمع المدني، لمناقشة كيفية دعم تونس في “عملية الإصلاحات السياسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى