أخيرة

معرض فنيّ جماعيّ في مدينة شهبا لوحات ومنحوتات بتقنيات وأساليب متعدّدة تعكس حالة فنيّة جماليّة

افتتح في مدينة شهبا معرض فنيّ جماعيّ يشارك فيه 25 فناناً بلوحات ومنحوتات بتقنيات وأساليب متعدّدة. وحضر الافتتاح أمين وأعضاء شعبة شهبا لحزب البعث العربي الاشتراكي ورئيس مجلس المدينة وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس.

المعرض الذي يقيمه تجمع شهبا التشكيلي في صالة مطعم أوسكار تناولت أعماله مواضيع تتعلق بالبيئة المحلية والطبيعة والطبيعة الصامتة والوجوه الإنسانية والتجريد.

وأكد الفنان حميد نوفل مدير التجمع «أن المعرض يأتي كباكورة لنشاطات تجمع شهبا التشكيلي ويعكس حالة فنية جمالية حوارها اللون والتشكيل والتكوين المعبر عن الأحاسيس والمشاعر والذوق الراقي على صورة مشروع ثقافي يضاف إلى أمثاله الموجودة في منطقة شهبا».

وأشار الفنان عماد النداف أحد المشاركين في المعرض إلى أنه حاول من خلال لوحة «معزوفة من أجل الطبيعة» إبراز تأثير الموسيقى على الطبيعة والإنسان منوّهاً بأهمية المعرض الذي يجسّد روح التعاون بالعمل لإنجاحه. وذكر الفنان إياد أبو زيدان أنه شارك بلوحتين بالألوان الزيتية والاكريليك مع تكنيك خاص بإحداهما باستخدام السكين بالرسم بدلاً من الريشة وإظهار الجمال البصري بلغة العيون بين الفرح والمأساة.

الفنانة هدى عبيد قدّمت أربع لوحات بالزيتي أغلبها لحالات المرأة بالفرح والحزن، وقدمت الشابة رهف طارق زين الدين لوحات لوجوه إنسانية واقعية باستخدام الفحم والألوان الخشبية حاولت من خلالها التعبير عما يجول في مكنوناتها الداخلية.

ومن زوار المعرض الفنان التشكيلي جمال العباس الذي وصفه بالخطوة المهمة لتوسيع دائرة التذوق الفني والجمالي والحضاري وإظهار دور الفن التشكيلي الريادي من خلال ما تضمنه من أعمال تراوحت بين المباشرة والإيماءة والتعبيرية مع وجود أعمال إبداعية حقيقية ومدهشة وأخرى امتلك أصحابها قدرة النقل عن أعمال أخرى.

يذكر أن تجمع شهبا التشكيلي تأسس مؤخراً ويضم حالياً 25 فناناً ويهدف إلى تعزيز حالة الفن التشكيلي وإبرازه عبر معارض وأنشطة متعددة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى