أولى

عمليات التسوية متواصلة في دير الزور والرقة وحلب

مع انضمام آلاف المواطنين إلى عمليات التسوية، واصلت مراكز التسوية في دير الزور والرقة وحلب استقبال المطلوبين من المدنيين والفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

ففي دير الزور، ذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن اللجنة المعنية سوت أمس “أوضاع عدد من الراغبين بالانضمام إلى عملية التسوية وفق البنود التي طرحتها الدولة، تمهيداً لعودتهم إلى مناطقهم التي تهجروا منها بفعل الإرهاب والتحاق المتخلفين منهم بصفوف الجيش العربي السوري لأداء الخدمة الإلزامية”.

وأعرب عدد منهم عن ارتياحهم لإجراء التسوية التي مكنتهم من تصحيح مسار حياتهم والعودة إلى جادة الصواب وسمحت لهم بالعودة اليوم للمساهمة ببناء الوطن والدفاع عنه.

وفى السبخة بريف الرقة الشرقي، واصلت لجنة التسوية استقبال الراغبين بالانضمام إليها، حيث نوّه عدد من الذين سووا أوضاعهم لـ”سانا” بالإجراءات الميسرة وتعاون لجنة التسوية مع الوجهاء ايذاناً بعودتهم إلى حياتهم الطبيعية في مناطقهم بعد سنوات من الحرب الإرهابية والضغوط التي عاشوها في مناطق النزوح التي تنتشر فيها ميليشيا “قسد” التي تضع العراقيل أمام الراغبين بالوصول إلى مركز التسوية.

وفي ريف حلب الشمالي الغربي، أشارت “سانا” إلى أن عدداً من المطلوبين سووا أوضاعهم في مركز بلدة حيان حيث دعا عدد منهم كل من تشملهم التسوية إلى المسارعة للاستفادة من هذه الفرصة التي أعادتهم إلى مناطقهم وأهلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى