رياضة

محمد ربيع سليمان اجتاز تجارب «فناربخشة» بنجاح ومشرف سان جيرمان الفنيّ يتوقّع له التألق أوروبياً

عاد إلى لبنان أخيراً لاعب منتخب لبنان للناشئين محمد ربيع سليمان (15 عاماً) قادماً من العاصمة التركية أسطنبول، حيث أنهى المرحلة الأولى من التجارب التي دُعي لخوضها مع فريق فناربخشة بنجاح لافت مرفق بالثناء والإعجاب مع قبل القيّمين ودعوة للانخراط في المرحلة الثانية من التجارب، وهناك تمّ اختياره للمشاركة في بطولة الأندية التركية الخاصة بالناشئين (تحت 18 سنة)، ولكن ضمن صفوف مدرسة النخبة السورية (LIG 34) وهي المرّة الأولى التي يسمح لها بالمشاركة، وتصدّر اسمه لائحة المدعوين من كافة الأقطار العربية ليمثّلوا المدرسة.

وفي تركيا اجتمع «الموهوب اللبناني» مع لجنة من الخبراء المشرفين على التجارب، عارضين عليه الانتقال إلى تركيا لمواصلة تمارينه وصقله لمتابعة مسيرته الكروية.

وفي إتصال مع عرّاب دعوته إلى أسطنبول، المشرف الفني لأكاديميات سان جيرمان وسلتا فيغو في تركيا والحائز على دبلوم من الاتحاد السوري لكرة القدم المدرب النشيط أوروبياً السوري عدنان العجّي، أفادنا الأخير «محمد ربيع من أفضل المواهب المهارية العربية على الإطلاق وخلال التجارب سرق الأنظار بأدائه وبتحركاته وتمريراته وتسديداته وخياراته في اللعب بالإضافة إلى مواهبه في المراوغة والتمركز والانطلاق، ويحتاج إلى خبراء فنيين لتطوير وظائفه في الميدان والعمل على الحالات السلبية».

ثمّ أضاف «أتوقّع له مسستقبلاً باهراً، خصوصاً أنه حظي بإجماع وأعجاب اللجنة على الانتقال إلى المرحلة الثانية مع أوّل دقائق مشاركته في المباريات التجريبية». وختم العجّي «إذا تابع المسيرة الكروية بشكل مدروس أتوقّع أن أراه محترفاً في أوروبا».

الجدير ذكره، أن محمد ربيع سليمان خاض آخر موسمين ضمن بطولات الناشئين مع الأنصار ثم الاخاء الأهلي عاليه واليوم يستعد للانضمام إلى صفوف النجمة فيما أكثر من فريق يتواصل مع والده لضمّه إلى صفوفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى