الوطن

نشاطات

{ استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي في عين التينة، النائب إلياس بو صعب، وجرى عرض للأوضاع العامّة وآخر المستجدات السياسية ونتائج الانتخابات النيابية. استمرّ اللقاء زهاء ساعة غادر بعده بو صعب من دون الإدلاء بتصريح.

{ أكد النائب سجيع عطية، أنه لا يزال مرشحاً لمنصب نائب رئيس مجلس النواب وأنه سيلتقي الرئيس نبيه برّي اليوم مع كتلة «إنماء عكار». وأشار إلى أنه ليس مرشحاً توافقياً بعد ترشيح «التيار الوطني الحرّ» النائب إلياس بو صعب للمنصب عينه.

{ رأى النائب عبد الرحمن البزري أن «نتيجة الانتخابات النيابية أظهرت ألاّ مرشح لرئاسة البرلمان سوى الرئيس نبيه برّي»، معتبراً أنّ «عدم انتخابه لا يعني أنه لن يكون رئيساً للمجلس». وأوضح أنّ «المطلوب اليوم تشكيل حكومة على قاعدة أكثرية وأقلية بما يحاكي تطلعات وإرادة الناس بالتغيير وتحظى بثقة عربية ودولية من أجل النهوض بالبلد بعيداً من حكومات الوفاق الوطني التي تُضيّع دور المجلس والرقابة الحقيقية»، مشيراً إلى أنّ «الحكومة الحالية فشلت في إدارة الأزمة». وأوضح ألاّ مانع لديه بتولي رئاسة الحكومة وقال «إن ما حصل من انهيار في البلد هو إساءة يجب أن يُحاسب عليها من ارتكبها». وإذ أكد أن «لبنان يعاني انهياراً كاملاً وشاملاً في كل عناصر الدولة»، شدّد على «ضرورة إعادة بناء هذه الدولة وأن تكون للبنان حكومة تكنوقراط جيّدة مع التزام المسؤوليات المتوجبة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى