أخيرة

معرض فنيّ لدورة هذا العام من متخرجي مركز الفنون التشكيليّة في السويداء

افتتح معرض فني لمتخرجي مركز الفنون التشكيلية لدورة هذا العام، وذلك في المركز الثقافي في مدينة شهباء في السويداء.

وضمّ المعرض نحو 35 لوحة مشغولة بالألوان الزيتيّة، وتجمع الأعمال المقدّمة بين عدة مدارس فنية مجسّدة موضوعات مختلفة تتعلق بالطبيعة الحية والصامتة والوجوه الإنسانيّة والتراث المحلي وغيرها.

وقالت إلهام جزان مسؤولة مركز الفنون التشكيليّة في المركز الثقافيّ في شهبا، إن المعرض يضيء على مواهب فنية جديدة بأعمار مختلفة قدموا أنفسهم بطريقة جميلة لمتذوقي الفن ما يعكس النقلة النوعيّة التي وصلوا إليها بعد إعدادهم وتأهيلهم.

وأشارت ديما أبو كرم المشرفة على المعرض إلى أنه يأتي نتاج عمل وتدريب لمدة سنتين ونصف السنة تناول خلالها طلاب المركز مواضيع مختلفة حسب المنهاج المقرّر من وزارة الثقافة، لافتة إلى أن الأعمال المقدّمة تعكس حالة التميّز لدى المتخرجين وتقديم محتوى متنوّع فيها بما يؤكد أهمية رسالة الفن في حياتنا الإنسانية.

ومن المشاركين في المعرض هدى الطويل التي لفتت أنها حاولت في أعمالها الجمع بين المدارس التجريديّة والوحشية والتعبيرية مع استخدام فضاء لونيّ واسع والتركيز على العمق بالتفاصيل والتنويع بالرسم عبر الريشة والسكين.

وأشارت وزيرة الأوس إلى تقديمها 8 أعمال تناولت في جانب كبير منها الأمومة والمرأة والطفولة مع محاولتها الغوص في عالم الخيال أحياناً.

وبيّنت مؤمنة بكري أن اللوحات المقدّمة من قبلها هي ذات طابع واقعيّ ركزت فيها على الألوان الترابية المحببة بالنسبة لها وحاولت من خلالها إبراز ما تعلّمته بطريقة الدمج بين الألوان الزيتية.

ووجدت حنان ناصيف في المعرض تحوّلاً في حياتها وحالة من النشاط والحيوية للتعبير عما يجول بخواطرها ورسم لوحات تجسّد فيها جماليّة الطبيعة والأنثى والعمارة القديمة.

وتخلل افتتاح المعرض توزيع شهادات على متخرجي دورة العام الماضي من طلاب مركز الفنون التشكيلية في المركز الثقافي العربي في شهبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى