أخيرة

أمسيات فنيّة لطلاب المعهد العالي للموسيقى على مسارح دار الأسد للثقافة

يقيم المعهد العالي للموسيقى أمسيات فنيّة لطلابه المتفوّقين على مسارح دار الأسد للثقافة والفنون ليكونوا على صلة مباشرة بالجمهور ويبنوا منها جسراً إلى ذاكرته.

ويسعى المعهد إلى تمكين المواهب الشابة بهدف تأهيل كوادر وطنيّة في مجال الموسيقى، وفي أمسية أمس التي أقيمت على خشبة مسرح الدراما شارك طلبة قسم الغناء الشرقي وهم ريان جريرة ولبنى نفاع وأليسار السعيد من السنة الخامسة وفادي زرقة ومجدي أبو عصفور من السنة الثالثة إلى جانب ماريو شلهوب من السنة الثانية، أما من السنة الأولى فشاركت كل من مايا زين الدين ورماح شلغين وديانا سعيد.

وقطف كل طالب منهم من بستان أغاني الزمن الجميل أغنية أظهرت عذوبة خاماتهم الصوتيّة وتمكنهم من الأداء الذي أطرب الجمهور على وقع ألحان محمد عبد الوهاب وإمام الشيخ ووديع الصافي ومحمد عثمان.

اعتبرت المطربة ليندا بيطار أستاذة الغناء الشرقيّ في المعهد أن الأمسية فرصة يقدّمها المعهد العالي للموسيقى لطلابه ليتمكنوا من الوقوف أمام الجمهور بثقة ويقدّموا نتاج سنواتهم الدراسية قبل دخولهم مرحلة الاحتراف.

وبيّنت بيطار أن برنامج الأمسية كان مكثفاً ومتنوعاً ما يحملهم مسؤولية مضاعفة في نشر الموسيقا العربية والأغاني الملتزمة داخل سورية وخارجها.

وأوضح المغني الشاب ريان جريرة أن مشاركته بالأمسية خطوة ضرورية وداعمة على صعيده الشخصي، لافتاً إلى أهمية كسر الحاجز بين الطلاب والجمهور ما يزيدهم ثقة بأنفسهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى