ثقافة وفنون

معرض «عبق الماضي3» في السويداء مشغولات يدويّة تراثيّة وفنيّة وغذائيّة متنوّعة

أطلقت مبادرة محبة ووفا في السويداء بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل معرض «عبق الماضي3» وضم المعرض مشغولات يدوية تراثية وفنية وغذائية متنوعة.

ثلاثون موهبة من مختلف الأعمار قدموا في المعرض المستمر لمدة 3 أيام ضمن صالة فرع نقابة المهندسين الزراعيين في مدينة السويداء مصنوعاتهم اليدوية من مطرزات ومشغولات صوفية وعلى النول وتحف فنية وإكسسوارات ومنتجات غذائية ومأكولات محلية وصناعات يدوية، إضافة إلى عدد من الرسوم بأقلام رصاص لوجوه إنسانية.

وأشارت فريال السليم منسقة مبادرة محبة ووفا في السويداء إلى أن المعرض يأتي ضمن خطة المبادرة لتسليط الضوء على الأعمال المميزة ومساعدة أصحابها للتعريف بهم بما يعزز قيم المحبة في المجتمع ونشر ثقافة العمل اليدوي الذي يتطلب جهداً ودقة كبيرين لإنجازه.

وخلال حديث المشاركين بالمعرض للإعلام، ذكرت هيام منذر أنها حاولت الجمع بين أعمال الصوف والإكسسوار في المعرض الثالث لها بما يحفزها للاستمرار في حين اختارت المدرسة إلهام ريدان تشكيلة من الشالات والأغطية المصنوعة بالسنارة والمطرزات المعتمدة على الإبرة والخيط في محاولة منها لعكس حالة الشغف بهذه الأعمال واستثمار وقت فراغها بأشياء مفيدة.

وبيّنت ميسون أبو عمار أنها في أول مشاركة لها بالمعارض قدّمت تجربة جديدة لتصنيع إكسسوارات من الخيوط دون استخدام السنارة والإبرة وذلك بالاعتماد على طريقة التشبيك باليد وإضافة الألوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى