الوطن

عون يلتقي الرئيس اليمني الأسبق

استقبل رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، في قصر بعبدا، وفداً من “مجموعة السلام العربي”، برئاسة الرئيس اليمني الأسبق علي ناصر محمد.

وأشار عون أمام الوفد “إلى أهمية ما يجمع الأمة العربية، مشرقها بمغربها وخليجها وهو كثير”، مؤكداً “أهمية العمل الطويل الأمد كمشروع للتقارب والتنسيق والتعاون، بما يحقّق مصالح الأمة ويواجه التحديات الخارجية، ويحلّ المشكلات الداخلية، وذلك باعتماد لغة الحوار والتفاهم والإقرار بالتعددية والتنوّع، وهو الأمر الذي يحتاجه لبنان وجميع البلدان العربية”.

من جهته، عبّر رئيس الوفد عن شكره لاستقبال الرئيس العماد ميشال عون للوفد “الذي جاء لإعلان تضامنه مع لبنان شعبًا وحكومةً ورئيسًا وتعزيز وحدته وسيادته واعتماده الوسائل السلمية في حل خلافاته”، وشدّد “على الدور الذي لعبه لبنان في الماضي والحاضر على صعيد الثقافة والفكر والإعلام ومقاومة العدوان الإسرائيلي”.

 كما أشار إلى “ما تعانيه الأمة من انقسامات وصراعات ونزاعات، بعضها مسلح، ومن فتن داخلية وتحديات خارجية”. وقال “إن لبنان واليمن والأمة العربية تدفع ثمن الموقع والموقف، ولكنها بوحدتها وإرادة الخيّرين فيها قادرة على الصمود والمواجهة، لتحقيق أهدافها وطموحاتها في التنمية والتقدم والسلام”. كما أشار “إلى الجهود التي بذلتها المجموعة على هذا الصعيد”.

ووجه الوفد الدعوة إلى الرئيس ميشال عون لحضور المؤتمر الذي ستعقده المجموعة في جامعة الدول العربية، بحضور الأمين العام أحمد أبو الغيط.

وفي ختام اللقاء، أهدى الرئيس علي ناصر محمد كتابه “ذاكرة وطن – عدن والعالم” إلى الرئيس ميشال عون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى