الوطن

ماكرون في برقية لعون: فرنسا متعلّقة بروابط الأخوة مع لبنان وشعبه

 أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أنّ «فرنسا متعلّقة بصورة مميّزة وخاصة بروابط الأخوة التي تجمعها مع لبنان ومع الشعب اللبناني».

جاء ذلك، في برقية شكر وجهها إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، رداً على برقية التهنئة التي كان وجهها إليه لمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للجمهورية الفرنسية.

وقال ماكرون في برقيته «فخامة الرئيس وأيها الصديق ميشال، تلقيت ببالغ التأثّر برقية التهنئة التي شئتم إرسالها إليّ على إثر إعادة انتخابي رئيساً للجمهورية. كما تعلمون أنّ فرنسا متعلّقة بصورة مميّزة بروابط الأخوة التي تجمعها مع لبنان ومع الشعب اللبناني». وتوجه الرئيس الفرنسي في البرقية بعبارات التقدير والإعراب عن الصداقة التي تربطه  مع الرئيس عون.

 واستقبل عون في قصر بعبدا، النائب السابق سيزار معلوف وعرض معه للأوضاع العامّة في البلاد عموماً وفي البقاع خصوصاً. كما تطرّق البحث إلى أوضاع النازحين السوريين إضافةً إلى الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الراهنة.

 والتقى عون رئيسة لجنة مهرجانات بيت الدين نورا جنبلاط مع وفد من اللجنة. ووجهت جنبلاط دعوة إلى رئيس الجمهورية وزوجته ناديا الشامي عون، لحضور افتتاح مهرجانات بيت الدين لهذه السنة، وأطلعته على برنامج حفلات المهرجانات في 13 و15 و16 و17 تموز المقبل، كما سيتضمّن البرنامج هذه السنة معارض في قاعات قصر بيت الدين حول محتويات القصر ومنحوتات للإخوة بصبوص وصور من الطبيعة اللبنانية وأخرى من الواقع الراهن.

وأشارت إلى أنّ «الدخول إلى ليالي المهرجانات سيكون مجانياً في كلّ الحفلات»، لافتةً إلى أنّ «الهدف من إقامة المهرجانات هذه السنة على رغم الظروف الصعبة التي تمرّ بها البلاد هو تأكيد ثقافة الحياة وحضور الفن اللبناني الراقي لأنّ كلّ الفرق المشاركة لبنانية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى