رياضة

حلبة فرانشاكورتا للكارتينغ – إيطاليا أداء قويّ للإماراتيّ الواعد كيانو الأزهريّ

وصل سائق سباقات الكارتينغ الإماراتي اليافع كيانو الأزهري إلى النهائي بعد تحقيقه نتائج مثيرة للإعجاب في المراحل التأهيلية، وحصل على المركز الـ 27 من أصل 36 سائقاً وصلوا للسباق في فئة «أو كاي لليافعين»، وأُقيم السباق على حلبة فرانشاكورتا الايطالية.

ولقد شارك الناشئ كيانو في الجولة النهائية من سلسلة أبطال المستقبل الأوروبية 2022 ضمن صفوف «فريق توني كارت للسباقات»، إلى جوار زملائه السائقين الصيني رويتشي لوي، والإيطاليان لويجي كولوتشيو وجايمس إيجوزي، والفنلنديان توكّا تابونين ويوهو فالتونين، والبريطاني جوزيف تيرني، والبولندي ياكوب راسيكي، والنمساوي أوسكار فورتز.

ميدانياً،  قدّم كيانو تأديةً ممتازةً في السباق الذي شهد مشاركة عددٍ من أسرع سائقي السباقات اليافعين، يمثلون أمل ومستقبل رياضة السيارات، ممن يطمحون لمسيرةٍ أكثر تألقًا وصولاً إلى حلبات الفورمولا واحد، حيث تقدم أربعة مراكز في السباق النهائي، ليختتم جولة أخرى ناجحة في موسمه الأول في فئة «أو كاي لليافعين».

وفاز السائق اللاتفي توماس ستولسِرمانيس بالسباق، وأنهى السائقان الإيطالي ماكسيم أورلوف والجامايكي أليكس باول السباق في المركزين الثاني والثالث على التوالي فيما أحرز تيرني لقب الموسم، وتبعه زميله كولوتشيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى