أخيرة

عميد الثقافة والفنون الجميلة في «القومي»: خسارة كبيرة للفن السوري رحيل الفنانة أنطوانيت نجيب والفنان بسام لطفي

رأى عميد الثقافة والفنون الجميلة الدكتور كلود عطية انّ وفاة الفنانة السورية القديرة أنطونيت نجيب خسارة كبيرة للفن، وقال في بيان أمس: «الفنانة القديرة أنطونيت نجيب أحد أبرز نجوم الشاشة السورية المعروفة بمسيرتها المتألقة سواء في المسرح أو السينما أو الدراما التلفزيونية، وغيابها خسارة كبيرة للفن وهي صاحبة الإرث الفني الجميل الذي سيبقى خالداً في ذاكرة محبّيها».

 أضاف: «لقد كانت الفنانة القديرة إحدى ركائز الدراما السورية حيث كرّست حياتها أمام الشاشة لتحفر عميقاً في وجدان الناس».

وختم العميد عطية قائلاً: «انّ الحزب السوري القومي الاجتماعي يتقدّم بأحرّ التعازي الى عائلة الفنانة الراحلة التي شكلت لفتة بارزة في عالم الفن السوري».

من جهة ثانية اعتبر العميد عطية انّ رحيل الفنان بسام لطفي خسارة كبيرة للفن السوري. وقال: «لقد شكل رحيل الفنان والممثل الدرامي بسام لطفي الذي ولد ونشأ في مدينة طول كرم الفلسطينية والملقب بـ «عميد الدراما السورية» خسارة كبيرة للفن السوري خاصة وأنه يُعدّ أحد مؤسّسي ورواد الفن والدراما السورية ومن مؤسّسي نقابة الفنانين السوريين وصاحب العضوية رقم 1 في النقابة».

أضاف: «لقد لعب لطفي أدواراً بارزة أضافت رونقاً أخاذاً على كوكب المسرح، الإذاعة، التلفزيون والسينما، كما شارك في العديد من الأعمال الهامة بتاريخ الدراما السورية».

 وختم: «انّ الحزب السوري القومي الاجتماعي يتقدّم بأحرّ التعازي لعائلة الفنان والممثل الراحل الذي ترك بصمة في تاريخ الفن السوري».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى