الوطن

طرابلس تتحضر للرحلة البحرية الى الناقورة

استضافت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس لقاء جمع أعضاء الحملة الأهلية لحماية الثروة البحرية التي تطلق فعالية تسيير أسطول بحري من طرابلس الى كافة الموانئ اللبنانية وصولاً الى المياه الدولية بين لبنان وفلسطين المحتلة (الناقورة)، مع عدد من الفاعليات الطرابلسية والشمالية وممثلي الأحزاب والهيئات الأهلية.

استهلّ اللقاء منسق الحملة في الشمال فيصل درنيقة الذي شرح المراحل التي قطعتها لجنة المسيرة في الشمال ودعا الى المشاركة الكثيفة في هذا النشاط الوطني الجامع.

ثم تحدث المنسق المركزي للحملة د. هاني سليمان الذي أشاد بدور طرابلس التاريخي في إطلاق واحتضان المبادرات الوطنية المتمسكة بحقوق لبنان في حدوده وثرواته ومقدراته.

ثم توالى على الكلام كلّ من الرئيس السابق لبلدية طرابلس رياض يمق الذي قال: نحن هنا لتثبيت مكاننا ومكانتنا في المواجهة من أجل الحقوق الاقتصادية والوطنية.

أما الشيخ بلال شعبان فقال: من بواخر كسر الحصار عن غزة الى بواخر الحفاظ على الثروة الوطنية اللبنانية، فطرابلس لم ولن تتأخر في الدعم والمساندة بل ستكون في طليعة المدافعين عن هذا الحق الوطني اللبناني الذي هو حق لكلّ أجيالنا القادمة.

وقال المحامي عبد الناصر المصري: تعوّدنا على المبادرات ولنا أنشطة مشتركة، فكسر الحصار الاقتصادي مهمة وطنية جامعة، وكما هي مزارع شبعا قضية كبيرة فإنّ الحدود البحرية هي قضية كبيرة وجامعة.

د. باسم عساف قال لن تخذل أيّ مبادرة تحمي الحقوق انه نفط الأجيال المشاركة الان هي رقابة في المستقبل والحق يجب ان يعود الى أصحابه الحق أحق ان يتبع.

واعتبر عاصم الحسيني باسم الندوة الشمالية انّ مساهمتنا في هذه الرحلة البحرية الى الناقورة هي دليل على انّ طرابلس كانت وما زالت الحضن الطبيعي والوطني للبنان، كلّ لبنان من شماله الى جنوبه حفاظاً على ثروته النفطية والغازية التي هي ملك للأجيال القادمة وخاصة في هذه الظروف المعيشية التي يعيشها لبنان.

هذا وقد بادرت لجنة المسيرة بالاتصال بباقي الهيئات والشخصيات والفاعليات لوضعها في صورة التحرك، كما انّ هذه اللجنة تتلقى الاتصالات من أجل المساهمة في الرحلة البحرية دعماً مادياً ومعنوياً ومشاركة عبر أعضاء لجنة التنسيق على الأرقام التالية:

 03/415434- 03/526820 – 78/909497

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى