ثقافة وفنون

المرتضى بحث مع رئيسة جمعيّة Redoak تسهيل دخول المكفوفين إلى المتاحف وكلّف المخرجة لما داود تمثيل الوزارة في ملتقى «كلنا إنسان» في القاهرة

التقى وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع، رئيسة جمعية Redoak نادين أبو زكي حيث جرى البحث في تنفيذ المرحلة الثانية لمشروعأبواب الرجاء اللمس”  Doors.please  touch «  بين شهري تشرين الاول  وتشرين الثاني المقبلين، لتسهيل دخول المكفوفين الى المتحف الوطني ومتحفمقامفي عاليتاجبيل والتعرف على المقتنيات الموجودة في كل من المتحفين عن طريق اللمس، حيث سبق للجمعية ان نفذت المرحلة  الاولى بالتعاون مع وزارة الثقافة وبالشراكة مع المركز الثقافي الإيطالي في لبنان والمتحف الوطني الإيطالي Omero  في روما بعدما لاقت المرحلة الأولى تميزاً.

كما تناول اللقاء إمكانية تنظيم المرحلة الاولى لزيارة المتحف الوطني لمن يعاني من الصم وذلك في اطار دعم ذوي الحاجات الخاصة .

وكانت مناسبة وجهت خلالها ابو زكي دعوة الى المرتضى لزيارة مقر الجمعية والاطلاع عن كثب على النشاطات الثقافية والفنية التي تقام من قبل المنتسبين الى Rodoak.

كما التقى المرتضى المخرجة لما داود التي وضعته في أجواء اختيارها للمشاركة في لجنة تحكيمابداعات اولادنا في السينما والمسرحالذي سيقام في القاهرة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية وعدد من الوزارات، وذلك ضمن الدورة السادسة من الملتقى الدولي للفنون ذوي القدرات الخاصة تحت عنوانكلنا إنسانمن 16 الى 21 شهر ايلول 2022.

يشار الى ان المخرجة داود هي اللبنانية الوحيدة التي ستشارك في لجنة التحكيم لاختيار أفضل الأفلام المرشحة.

وقد نوّه الوزير باختيارها لتمثيل لبنان في المهرجان معرباً عن دعم الوزارة لها، وأصدر قراراً بتكليفها تمثيل وزارة الثقافة اللبنانية في هذه الفعالية وتسطير كتاب بهذا المضمون الى الجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى