رياضة

اتحاد غرب آسيا للكرة يتبنّى مقترحات هاشم حيدر

وافقت الجمعيّة العموميّة لاتحاد غرب آسيا على تعديل بعض الكلمات الواردة في متن البنود الخاصة بقانون النظام الانتخابيّ بناءً على المقترح المقدّم من رئيس الاتحاد اللبنانيّ لكرة القدم المهندس هاشم حيدر. وشارك حيدر يرافقه الأمين العام للاتحاد اللبناني جهاد الشحف في اجتماع الجمعية العموميّة الثاني عشر للاتحاد الذي عُقد في العاصمة الأردنيّة عمّان.

بداية، رحّب الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بأعضاء الجمعية العمومية وممثلي الاتحادات الأهلية، وعبّر عن اعتزازه بعقد هذا اللقاء وجاهيّاً بعد الظروف الصعبة التي كانت كرة القدم مرّت بها بسبب جائحة كورونا

 وأكد الأمير علي بأن الاتحادات الأهليّة تلعب دوراً بارزاً في دعم مخططات اتحاد غرب آسيا، ودائماً ما تكون مساندة له لترجمة رسالته وأهدافه على أرض الواقع والتي تركّز على تطوير كرة القدم بكافة قطاعاتها.

وصادقت الجمعية العموميّة على تعديلات لوائح النظام الانتخابيّ للاتحاد، وعلى اللوائح التنظيميّة للجمعية العمومية وعلى القوائم المالية وتقرير المدققين للعام 2021. وجاءت التعديلات، بعد الملاحظات الواردة من الاتحاد الآسيويّ بشأنها، بحيث تتوافق مع اللوائح الخاصة بالاتحاد الآسيوي.

كما أعلنت الجمعية العمومية على هامش الاجتماع دعمها لترشّح الشيخ البحرينيّ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لرئاسة الاتحاد الآسيوي لدورة جديدة في الانتخابات المقرّرة في شباط 2023.

وأكد الأمير علي ضرورة دعم الاتحادات الـ 12 المنضوية تحت مظلة اتحاد غرب آسيا، لترشّح الشيخ سلمان لدورة جديدة لرئاسة الاتحاد الآسيويّ، وذلك ترسيخاً لمفهوم توحيد الصفوف، لما فيه خدمة كرة القدم في آسيا وإقليم غرب آسيا بالتحديد

 وبدورها اتفقت الجمعية العمومية مع الأمير علي وأكدت تأييدها ودعمها للشيخ سلمان، كما أعلنت وقوفها خلف كافة المرشحين من إقليم غرب آسيا في انتخابات الاتحادين الدولي والآسيوي، باعتبار ذلك يُسهم بمزيد من التطوّر لكرة القدم في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى