رياضة

شارات دعم المثليّة «ممنوعة» في مونديال قطر

ذكرت تقارير صحافيّة أنه يمكن منع قائد منتخب إنكلترا هاري كين وباقي قادة بعض المنتخبات الأوروبيّة من ارتداء شارات OneLove بلون قوس قزح خلال كأس العالم قطر 2022. ووفقاً لـ «ديلي ميل» البريطانية، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لم يتمّ منحهم الإذن بارتداء أي شارات دعم المثليين أو ضد التمييز.

وذكرت دولة قطر في وقت سابق أن العلاقات المثليّة محرّمة ويتمّ العقاب عليها وفقاً لقوانين البلاد، وطلبت قطر من جميع المشاركين والوافدين احترام التقاليد القطريّة والعربيّة بشكل عام. والآن، تخوض إنكلترا وألمانيا وويلز وفرنسا مساراً تصادمياً خطيراً مع كل من الهيئة الحاكمة لكرة القدم العالميّة والدولة الخليجية نفسها، على بعد شهرين فقط من البطولة.

وسيتم ارتداء شارات دعم المثليّة في الجولة الأخيرة من دوري الأمم الأوروبية، بعد الحصول على إذن من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. ومع ذلك، لم يمنح الفيفا الضوء الأخضر بعد لارتداء الشارات بكأس العالم، على الرغم من أن انكلترا راسلتهم بطلبهم.

وتشارك عشر دول أوروبية من خلال كرة القدم في حملة OneLove»» للترويج للاندماج ومناهضة التمييز. وتشمل الدول المشاركة في الحملة: هولندا وإنكلترا وبلجيكا والدنمارك وفرنسا وألمانيا والنرويج والسويد وسويسرا وويلز، والتي تأهّلت منتخباتها لكأس العالم 2022 المقرّرة في قطر، باستثناء السويد والنرويج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى