الوطن

نشاطات

ـ دعا رئيس مجلس النواب نبيه برّي إلى عقد جلسة في الحادية عشرة من قبل ظهر الخميس المُقبل وذلك لانتخاب رئيس للجمهوريّة. واستقبل برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان وتناول البحث الأوضاع العامّة، لا سيما الشأن المتصل بالصناعة الوطنية.

ـ زار الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي والوفد المرافق، رئيس مجلس النواب نبيه برّي وجرى عرض للأوضاع العامّة وآخر المستجدات. وغادر زكي مقرّ الرئاسة الثانية من دون الإدلاء بتصريح، والتقى لاحقاً رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط.

ـ عرض وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال  القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع مع السفير الأرميني في لبنان فاهاغن أتبكيان، عدداً من الشؤون العامّة، إضافةً إلى العلاقات الثنائيّة بين البلدين في المجالات كافة، لا سيما منها الثقافيّة وأهميّة تفعيلها.

ـ استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة السفيرة الكندية في لبنان ستيفاني مكولوم يُرافقها المُلحق العسكري الكندي العقيد جينو كريتيان، ثم مُلحق الدفاع الأميركي العقيد براين دان، يُرافقه المُلحق العسكري المقدّم آدم كورديش، في زيارتي تعارف لمناسبة تسلّم السفيرة مكولوم والعقيد دان مهماتهما في لبنان. كما استقبل المُلحق العسكري المصري في لبنان العميد محمد إبراهيم فتوح شيحة في زيارة وداعية قدَّم خلالها خلفه العميد أحمد محمد حسني علي عبد المقصود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى