الوطن

حزب الله: لإنجاز الاستحقاقات الدستوريّة والاتفاق على رئيس يؤمن بلبنان

 

دعا حزب الله كل الأفرقاء للاتفاق على رئيس للجمهوريّة يؤمن بلبنان ضمن العنوان العريض.
وفي هذا الإطار، أكّد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إيهاب حمادة، ضرورة «إنجاز الاستحقاقات الدستوريّة في أوقاتها ومواعيدها»، مشدّداً على أن «انتخاب رئيس للجمهوريّة يجب أن يحصل بالشروط والمهل الدستوريّة، وليس عن طريق الكيد والابتزاز أو ترشيح مستفزّين».
ودعا حمادة في كلمة له خلال مؤتمر صحافي في معهد العلوم التطبيقيّة والاقتصاديّة التابع للجامعة اللبنانية، في بعلبك، كل الأفرقاء للاتفاق على رئيس يؤمن بلبنان ضمن العنوان العريض، معتبراً أنه «لا بُدّ من تشكيل حكومة كاملة الصلاحيّات»، مؤكداً أننا «نسعى من موقعنا لتجاوز كل المعوّقات وتذليل العوائق من أجل الوصول إلى حكومة فاعلة على المستوى السياسي والاقتصادي والمالي».
وفي الشأن التربوي، أكد حمادة «أننا لن نترك طالباً جامعيّاً أو حتى في التعليم الثانوي والأساسي، خارج المقاعد الدراسيّة، على الرغم من أننا نمرّ بأزمات».
من ناحيته، شدّد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ حسن البغدادي، خلال لقاءٍ فكري في الضاحية الجنوبية لبيروت، على ضرورة «أن يتنبّه الشعب اللبناني بمختلف طوائفه إلى حقيقةٍ مرّة، وهي أنّ الذي أوصلهم إلى هذا المستوى من الفقر من خلال سرقة أموالهم وهدر المال العام، هم المسؤولون الذين يُنفّذون الأجندة الأميركيّة التي لا ترى إلاّ مصلحة إسرائيل، وكلّ المشكلة أنّ المقاومة استطاعت أن تطرد إسرائيل وتُفكّك عملاءها وتصنع معادلة ردع حقيقيّة حمت الشعب اللبناني وحفظت له ثرواته عبر ترسيم الحدود البحريّة من خلال معادلة القوة التي لا تقبل المساومة ولايُمكن أن تُفرّط بحبّة تراب من أرض الوطن».
وأكد أنه «كما عملنا على الحصول على الثروات، سنعمل بكل إمكاناتنا لحمايتها من الفاسدين، ولن نسمح لهم بمدّ اليد عليها من خلال القوانين الصحيحة».
ودعا إلى «نبذ التفرقة والعمل على الآليّات المشتركة فيما يخصّ مصالح الجميع ورفض مشاريع التكفير التي ترعاها أميركا وإسرائيل والسعوديّة».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى