الوطن

بيرم عرض مع نقابة عمّال المخابز مطالبها

 

زار رئيس نقابة عمّال المخابز في بيروت وجبل لبنان شحادة المصري، وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم في مكتبه بالوزارة. وجرى البحث في “مطالب العمّال المحقّة ومعاناتهم المزمنة لعدم تطبيق قانون العمل على عمّال الأفران وبدل النقل والمنح التعليميّة حسب القوانين المرعيّة الإجراء، وفق بيان للنقابة. وأعلنت “أن وزير العمل تجاوب مع مطالب العمّال المحقّة والمشروعة وتطبيق قانون العمل عليهم”.
وسلّم رئيس النقابة مذكّرة بمطالب العمّال تشرح “حرمانهم من حقوقهم ومطالبهم المشروعة التي نصّت عليها القوانين المرعيّة الإجراء والتي تتضمّن 8 ساعات عمل يوميّاً واحتساب ساعات العمل الإضافية والراحة الأسبوعيّة والإجازة السنويّة والمرضيّة وأيام الفرص والأعياد وبدل النقل والمنح التعليميّة وتسجيل جميع عمّال المخابز والأفران في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وإلزام أصحاب العمل التصريح عن العمّال الأجانب بوزارة العمل للحصول على إجازات عمل وتسجيلهم في مصلحة القوى العاملة والتصريح عنهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي”.
وأبدت النقابة استعدادها “للمساهمة والمساعدة في تنظيم هذا القطاع إذ يصعب على المفتشين لقلّة عددهم وكثرة المهام الموكلة إليهم القيام بهذا العمل خصوصاً أن عمّال المخابز والأفران يعملون في أوقات مختلفة وخصوصاً الدوام الليلي، عبر إفادة صادرة عن النقابة لضمان سير وصحة العمل”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى