الوطن

برّي دعا المجلس لمناقشة رسالة رئيس الجمهوريّة الخميس

دعا رئيس مجلس النواب نبيه برّي المجلس، إلى عقد جلسة في تمام الساعة 11 من قبل ظهر الخميس المُقبل وذلك لمناقشة رسالة الرئيس السابق ميشال عون بشان التأخّر في تأليف الحكومة.
على صعيد آخر، استقبل الرئيس برّي، في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي على رأس وفد من المركز التربوي للبحوث والإنماء.
وقدّم الوزير الحلبي والوفد المرافق لرئيس المجلس، نسخةً من الإطار الوطني لمناهج التعليم العام ما قبل الجامعي الذي أعدّه “المركز التربوي بالشراكة مع جميع المعنيين في التربية، من جميع العائلات المكوّنة للمجتمع اللبناني وعن المؤسّسات التربويّة»، على ما قال الحلبي بعد اللقاء.
وأوضح أن زيارته والوفد الرئيس برّي هي في إطار جولة على الرؤساء بدأت السبت الماضي في بعبدا وتشمل أيضاً رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بعد عودته من الخارج «للاغتناء بملاحظاتهم حول الإطار الذي نعتبره بمثابة دستور المناهج التربويّة بعد إقراره في الهيئة الوطنيّة العليا للمناهج المدعوّة للاجتماع غداة عيد الاستقلال».
وأعلن “أن المرحلة المُقبلة ستكون مخصّصة لوضع المناهج المتآلفة مع الإطار وذلك على مستوى المواد الدراسيّة ومن بعدها يبدأ تأليف الكتب المدرسيّة الجديدة واعتمادها”.
وختم شاكراً الرئيس برّي “على إتاحة هذه الفرصة وعلى التوجيهات التي تزوّدنا بها لإيصال المشروع إلى مراميه التربويّة”.
كما عرض الرئيس برّي مع نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور سعادة الشامي، عرض الأوضاع العامّة وآخر المستجدات السياسيّة ومسار الحوار مع صندوق النقد الدولي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى