رياضة

هل سقطت كرة مونديال روسيا سهواً في ملصق مونديال قطر؟

قام المنتخب الروسي لكرة القدم بتصحيح الملصق الذي يصوّر كرات بطولات العالم، باستثناء كرة مونديال العام 2018 الذي أقيم في روسيا.
ونشر موقع EA Sports الذي يقوم بتصنيع وتطوير ألعاب الفيديو مثل سلسلة الفيفا عبر حسابه على «تويتر» صورة للعبة FIFA 23، المخصصة لمونديال قطر.
وأظهرت الصورة جميع كرات بطولات العالم منذ العام 1994 باستثناء كرة النسخة الأخيرة ـ روسيا 2018. وردّاً على ذلك، نشر ممثلو المنتخب الروسي ملصقاً مصححاً بإضافة كرة كأس العالم 2018.
وليست هي المرة الأولى التي تتم فيها محاولة طمس كل ما يتعلق بالإنجازات الروسية، فسبق لللجنة الأولمبية الدولية نشرمقطع فيديو لتطور الجمباز الفني في العالم، دون أن تأتي على ذكر بطلات الاتحاد السوفياتي وروسيا الشهيرات في هذا المجال.
وفي 28 شباط الماضي، استبعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» المنتخبات والأندية الروسية من المشاركات الدولية،على خلفية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.
كما مدّد الفيفا في 21 حزيران، الإذن بتعليق عقود اللاعبين الأجانب الذين يلعبون في الدوري الروسي الممتاز، على أن يستمر القرار حتى حزيران من العام المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى