رياضة

منتخب إنكلترا يكتسح نظيره الإيراني 6 ـ 2

ألحق المنتخب الإنكليزي هزيمة ساحقة بنظيره الإيراني (6-2) في المباراة التي جمعتهما أمس الاثنين، في مستهل مشوارهما ضمن نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر. وسيطر منتخب “الأسود الثلاثة” على مجريات الشوط الأول للقاء بشكل مطلق وسجلوا ثلاثة أهداف رائعة عبر كل من جود بيلينغهام، وبوكايو ساكا، ورحيم سترلينغ في الدقائق (35، 44، 45) على الترتيب.
وعاد بوكايو ساكا في الشوط الثاني ليوقّع على الهدف الشخصي الثاني له، والرابع لمنتخب بلاده عند الدقيقة 62 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء. وسجل المهاجم الإيراني مهدي طارمي هدف تقليص الفارق لبلاده بحلول الدقيقة 66 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء. ووسّع المهاجم الإنكليزي البديل ماركوس راشفورد الفارق من جديد بتسجيله الهدف الخامس عند الدقيقة 71، وذلك بعد نحو 15 ثانية فقط من دخوله أرضية الملعب.
واختتم جاك غريليش سداسية “الأسود الثلاثة” في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للقاء، بينما سجل مهدي طارمي الهدف الشخصي الثاني له والثاني لبلاده من ركلة جزاء في الدقيقة الـ12 المحتسبة بدلاً الضائع على استاد “خليفة الدولي” بالعاصمة الدوحة. مع الإشارة إلى أن الحكم أعلن عن 14 دقيقة وقت محتسب بدل ضائع في الشوط الأول نتيجة الإصابة التي تعرض لها الحارس الايراني علي رضا بيرانفاند واستغرق علاجه 8 دقائق ثم عاد ليقع ثانية ويستبدل بالحارس حسين حسيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى