أولى

طهران تدين بيان «الخليجي»: اتهاماتكم باطلة

دان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، أمس، ما وصفه بـ”الاتهامات الباطلة” الواردة في البيان الختامي للاجتماع الـ 43 لرؤساء دول مجلس التعاون الخليجي.
واعتبر كنعاني أنّ “إصدار مثل هذه البيانات يعد تكراراً لسياسة التخويف من إيران (إيرانوفوبيا) الفاشلة”، داعياً هذا المجلس إلى “إعادة النظر في توجهاته تجاه القضايا الإقليمية واختيار المسار البناء”.
ورفض كنعاني ما ورد في البيان بشأن القضايا المتعلقة ببرنامج إيران النووي، مشيراً إلى “السياسات الهدامة لبعض أعضاء مجلس التعاون التي فرضت تكاليف مادية وإنسانية باهظة”.
وأضاف: “الدول التي بذلت كلّ جهودها لإفشال الاتفاق النووي الآن، وبتجاهلها التزام إيران الكامل بالاتفاق والقوانين الدولية، تعترض على إجراءات إيران المشروعة”.
وأشار إلى رفض الاتهامات الخليجية لبلاده بزعزعة الاستقرار الإقليمي، مشدّداً على أنّ “إصدار مثل هذه البيانات والمواقف لن يكون له أيّ تأثير على عزم القوات المسلحة الإيرانية على توفير أمن البلاد وأمن المنطقة”.
وتابع أنّ “إيران تشدّد على الأمن النابع من المنطقة والامتثال للمعايير الدولية”، موضحاً أن طهران “لا تتحمل أي تدخل في سياساتها وبرامجها التكنولوجية والدفاعية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى