الوطن

برّي عرض الأوضاع مع زوّاره مخزومي: الإصلاح أصبح أمراً أساسيّاً

عرض رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع رئيس حزب «الحوار الوطني» النائب فؤاد مخزومي، الأوضاع العامّة ولا سيّما الاقتصاديّة.
وأوضح مخزومي، أنّ لقاءه مع الرئيس برّي هو «لإعادة تقييم الوضع الذي نحن فيه والجميع يعرف أنّ سعر صرف الدولار قد وصل إلى الخمسين ألف ليرة وصعوداً وهذا يدلّ على عدم الثقة بالوضع الاقتصادي الذي نحن فيه»، مضيفاً أنّ «هناك أيضاً لدينا مشكلة دواء وكهرباء ومدارس. وعليه وصلنا إلى مرحلة أصبح فيه الإصلاح أمراً أساسيّاً».
وقال «نحن مستمرّون في السير بعمليّة الإصلاح ونُنسِّق كثيراً في ما بيننا. كلّ النواب يريدون الإصلاح لكن بصراحة وقياساً مع الظروف التي يعيشها أهلنا لا يُمكن الاستمرار لكنّنا قادرون على الوصول إلى شاطئ الأمان. ونأمل أن نتمكّن من انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة لأنّ هذا هو المطلوب في هذه المرحلة».
كما بحث الرئيس برّي في المستجّدّات السياسيّة خلال لقائه النائب السابق غازي العريضي. واستقبل قنصل أوغندا لدى لبنان محمد خضر حسين في حضور رئيس «المُنتدى اللبناني الأوغندي» سليم فرح.
وسلّم القنصل حسين الرئيس برّي رسالة خطيّة من رئيسة مجلس النوّاب الأوغندي أنيتا أمونغ. كما جرى خلال اللقاء عرضٌ للأوضاع العامّة والعلاقات اللبنانيّة الأوغنديّة.
على صعيد آخر، دعا رئيس المجلس لجان: المال والموازنة، الإدارة والعدل، الصحّة العامّة والعمل والشؤون الاجتماعيّة إلى جلسة مشتركة، في العاشرة والنصف من قبل ظهر الخميس المُقبل، وذلك لدرس مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 13760 الرامي إلى تعديل بعض أحكام قانون الضمان الاجتماعي وإنشاء نظام التقاعد والحماية الاجتماعيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى