رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين نيكس يقهر سلتيكس ومافريكس يهزم فينيكس

سجل جوليوس راندل 37 نقطة ليقود نيويورك نيكس إلى تخطي عقبة مضيفه بوسطن سلتيكس متصدّر ترتيب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وذلك بنتيجة (120-117) بعد وقت إضافي. وبرز راندل من كل النواحي في اللقاء بعدما أحرز 9 متابعات، وأضاف غالن برونسون 29 نقطة مع 4 متابعات و7 تمريرات حاسمة، فضلاً عن تصدّ بارز في اللحظات الأخيرة ليخرج نيكس بانتصار لافت. وألحق نيكس الخسارة الثالثة توالياً بسلتيكس بعد سلسلة من 9 انتصارات متتالية للأخير.
ومن جانب الفريق الخاسر، برز جايسون تاتوم الذي اختير للمشاركة كأساسي في مباراة كل النجوم، بتسجيله 35 نقطة مع 14 متابعة. وسجل أيضاً زميله غايلن براون 22 نقطة مع 9 متابعات. إلا أن نجمي بوسطن ارتكبا 6 كرات ضائعة، وأضاع براون رميتين حرتين قبل 7.6 ثانية من نهاية المباراة ليقلص من حظوظ فريقه.
بدوره، أحرز راندل سلسلة من الرميات الحرة الحاسمة قبل 21.2 ثانية من النهاية، وأضاف أر جي باريت رميتين قبل أن يقوم برونسون بحركة دفاعيّة في اللحظات الأخيرة ليمنع ثلاثية مالكولم برودجون من معادلة النتيجة.
وفي فينيكس، خرج النجم السلوفيني لوكا دونتشيتش هدّاف الدوري مصاباً بعد 4 دقائق من بداية المباراة بالتواء في الكاحل، لكن فريقه دالاس مافريكس تمكن من تحقيق فوز ناري على فينيكس صنز (99-95).
لم تظهر صور الأشعة أي مخاطر، إلا أن دونتشيتش لم يكمل اللقاء، فتألق سبنسر دينويدي مكانه بأفضل طريقه مسجلا 36 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة.
وحقق ديترويت بيستونز، صاحب أسوأ سجل في المنطقة الشرقيّة مفاجأة في بروكلين بفوزه على نتس بنتيجة (130-122) رغم نقاط كايري إرفينغ الـ 40، وبرز من الفائز ساديك باي بـ 25 نقطة.
وفي تشارلوت، فاز هورنتس الذي استعاد خدمات لاعبه لاميلو بال على شيكاغو بولز (111-96)، فيما أحرز كل من بول جورج 35 نقطة وكاوهي لينارد 27 من جانب كليبرز ليحقق الأخير فوزاً كبيراً على سان أنتونيو سبيرز (138-100).

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى