عربيات ودوليات

مجموعة “السلام العربي” تدعو إلى دعم سورية في مواجهة الآثار الكارثية للزلزال

 

دعت مجموعة “السلام العربي” إلى دعم سورية في مواجهة آثار الكارثة التي سبّبها الزلزال.
وجاء في بيان أصدرته المجموعة التي يرأسها الرئيس اليمني الأسبق علي ناصر محمد: “باسم مجموعة السلام العربي نعرب عن تعازينا الحارّة لسورية حكومةً وشعباً، وندعو جميع الجهات التي بمقدورها تقديم المساعدة والدعم لها لمواجهة آثار الكارثة التي سبّبها الزلزال الذي أودى بحياة المئات وآلاف المصابين بمن فيهم تحت الأنقاض، إضافة إلى تدمير المئات من المنشآت والمباني ودور السكن”.
وأضافت: “بهذه المناسبة الأليمة نتوجّه إلى جميع الحكومات العربية لوضع خلافاتها جانباً والعمل على تقديم الإغاثة الإنسانية العاجلة إلى سورية وشعبها في هذا الظرف الدقيق بالذات، لاسيما في ظل الأوضاع المناخية القاسية”.
وأهابت المجموعة “بنقابات الأطباء والصيادلة وجميع المؤسسات الطبيّة في الوطن العربي وجمعية الهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر وهيئات الإغاثة الإنسانية والدينية في كلّ مكان بمختلف مسمّياتها لتقديم المساعدة الضرورية للسوريين”.
وختم البيان: “إننا في مجموعة السلام العربي التي تضمّ شخصيات سياسية وثقافية وفكريّة وازنة نعلن عن تضامننا الحار مع سورية ووقوفنا معها في محنتها الحالية، مجدّدين موقفنا الثابت إزاء وحدة أراضي سورية وسيادتها وحقّها في اختيار طريق التنمية المستقل ومواجهة التحديات الخارجية وجميع القوى التي تتربّص بعروبتها ومستقبلها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى